أعلى 15 برنامج التقاط الفيديو يجب أن تجرب [Windows، Mac & Linux]

آخر تحديث على 2021-09-08 Sahil Sharma

top 15 video capture software

هناك الكثير من الأسباب التي يمكن أن تجعلك ترغب في تسجيل شاشة الكمبيوتر الخاصة بك - في الغالب عند إنشاء برنامج تعليمي مفصل أو فيديو لشراء. ستجد العديد من تطبيقات البرامج مع وظائف تسجيل الشاشة؛ ومع ذلك، ليس كل شيء مناسب للاستخدام. عند النظر إلى أفضل برامج التقاط الفيديو المجاني، يجب أن تكون واعيا ببعض الميزات، وخاصة ميزات التوضيحية. يجب أن يسمح لك أفضل برامج التقاط الفيديو بالتأكيد بالتعليق وإضافة عناصر مفيدة أخرى إلى الفيديو المسجل.

ومن المثير للاهتمام أن هذه المقالة تغطي أكثر برامج التقاط الفيديو الأفضل على نطاق واسع لأكمل نظام التشغيل Macos و Windows و Linux. وبالتالي، بصرف النظر عن نظام تشغيل الكمبيوتر الخاص بك، ستجد برنامجا مثاليا للتقاط الفيديو لاستخدامه في الفيديو أو البرنامج التعليمي الخاص بك المقبل.

يتم تقسيم هذه المقالة إلى ثلاثة أجزاء، قم بإدراج برنامج التقاط الفيديو الأكثر موثوقية لكل نظام تشغيل كمبيوتر. يمكنك التنقل بسرعة مع جدول المحتوى.

أدلة مماثلة:

أفضل 15 برنامج تسجيل شاشة أفضل [مجاني ودفع]

أعلى 12 مسجلات كاميرا ويب مجانية مدفوعة الأجر

الجزء الأول: أفضل برنامج التقاط الفيديو Mac

تعمل تطبيقات برامج تسجيل الفيديو هذه بسلاسة على أجهزة كمبيوتر MacBook. ومع ذلك، فإن بعضهم لديهم إصدارات نظام التشغيل Windows.

1. مسجل شاشة DVDFAB

dvdfab

يأتي برنامج DVDFAB 11 مع أداة مساعدة مجانية لالتقاط الفيديو الإضافي (متوفر في الوحدة النمطية \ "LaunchPad \") التي تتيح لك تسجيل / التقاط شاشة جهاز iOS الخاصة بك على أجهزة كمبيوتر Windows أو MacBook. لاستخدام محلول التقاط الفيديو DVDFAB، تحتاج إلى توصيل جهاز iOS الخاص بك بجهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام كابل USB، ثم حدد ميزات \ "المرآة الشاشة \" على iPhone الخاص بك. يعمل شاشة DVDFAB Recorder & Editor لأجهزة Apple التي تعمل على نظام التشغيل iOS 10 أو iOS 11. يتم تعبئتها مع الكثير من ميزات تسجيل الفيديو والتحرير؛ بالإضافة إلى ذلك، يمكنك بسهولة تحويل الفيديو المسجل إلى أي تنسيق باستخدام محول Video DVDFAB.

2. مشغل QuickTime.

quicktime player

يمكن لاعب Apple QuickTime أيضا بمثابة برنامج قابل للالتقاط فيديو مجاني موثوق لمستخدمي MacBook. مشغل QuickTime متاح في معظم أجهزة كمبيوتر Mac افتراضيا؛ وبالتالي، لن تحتاج إلى تنزيل أي برنامج تابع لجهة خارجية. ومن المثير للاهتمام، هذه الأداة المساعدة التقاط الفيديو هذه على MacBooks تدعم اختصارات لوحة المفاتيح. يمكن تحديث مقاطع الفيديو التي تم التقاطها مع مشغل QuickTime ومشاركتها في / عبر منصات مختلفة. QuickTime Player هو أداة متعددة الاستخدامات على Apple MacBooks، وإذا كنت تبحث عن برنامج أساسي لتسجيل شاشة MacBook الخاصة بك، يمكن أن يكون مشغل QuickTime أفضل رهان لك.

ملحوظة: مشغل QuickTime يحفظ الفيديو المسجل بتنسيق MOV.

3. استخدم الأمر تسجيل الدخول الافتراضي على الشاشة لنظام التشغيل Mac

on-screen recording

على عكس Windows، تأتي MacBooks مع مجموعة متنوعة من الأدوات المساعدة المدمجة التي يمكن أن تساعدك في تسجيل شاشتك؛ مشغل QuickTime هو واحد منهم، والضغط على الأمر Shift-Command (⌘) -5، يمكنك أيضا تشغيل أداة مساعدة تسجيل أخرى على الشاشة متوفرة على Mac.

ومع ذلك، فإن هذه الأداة متوفرة فقط على Macos Mojave أو الإصدارات الأحدث. إذا كان MacBook يدير إصدارا أقدم، فيجب عليك تجربة الخيارات الأخرى في هذه القائمة. ومن المثير للاهتمام، هناك مجموعة من أدوات التسجيل في متناول اليد على الشاشة ستحصل على الوصول إليها عند محاولة هذه الطريقة لتسجيل شاشة MacBook الخاصة بك. ومع ذلك، لن تتمكن من اختيار تنسيق إخراج الفيديو المسجل.

4. screencast-o ماتي

o matic

screencast-o-matic هو برنامج التقاط الفيديو الاحترافي المتاح عبر الأنظمة الأساسية المختلفة وأشعة التشغيل. يأتي برنامج تسجيل الفيديو هذا مع الكثير من الطرود التي ستساعد في جعل مقطعك المسجل يبدو كما يحلو لك. يمكنك التعليق على مقاطع الفيديو الخاصة بك وإضافة تأثيرات وأداء بعض تحرير الفيديو السريع قبل مشاركة المقاطع المسجلة. مع برنامج التقاط الفيديو Screencast-O-Matic، من السهل إنشاء مقاطع الفيديو التعليمية ومقاطع الفيديو العمل والمزيد. ومع ذلك، لاستكشاف جميع ميزات هذا التطبيق، تحتاج إلى الترقية إلى إصدار Pro. يمكنك الاعتماد على هذا كبديل مثالي لمسجل شاشة DVDFAB IOS لنظام التشغيل Mac.

5. apowersoft مجانية مسجل الشاشة عبر الإنترنت

Online Screen Recorder

ربما تفضل الأدوات عبر الإنترنت للتطبيقات المستندة إلى البرامج؛ إذا كان هذا هو حالتك، فسيكون مسجل الشاشة المجاني على الإنترنت أحد أفضل برنامج التقاط الفيديو المجاني لنظام التشغيل Mac. إنه على شبكة الإنترنت بالكامل ولا يتطلب منك تنزيل أي تطبيق برامج. هناك العديد من أدوات التسجيل على الشاشة التي يدعمها هذا الحل تسجيل شاشة Mac عبر الإنترنت. يمكنك وضع علامة على الجزء من شاشتك حيث تريد الأنشطة المستمرة، أو ببساطة تسجيل الشاشات بأكملها. أيضا، تتيح لك أداة الالتقاط على الشاشة هذه تكوين إعدادات مختلفة للحصول على ما تريد. برنامج التقاط الفيديو هذا أمر جيد لتعتبر مستخدمي Mac.

الجزء الثاني: برنامج التقاط الفيديو ويندوز 10

فيما يلي أفضل تطبيقات التقاط الفيديو أفضل تطبيقات Windows 10. يمكن أن تعمل تطبيقات البرامج هذه أيضا على إصدارات Windows القديمة.

6. لاول مرة التقاط الفيديو البرمجيات

debut video

يعد برنامج Costure Video Capture ومسجل الشاشة تحظى بشعبية كبيرة بين مستخدمي Windows OS. إنه برنامج التقاط فيديو مجاني بديهية مع دعم لمجموعة واسعة من الميزات القيمة. ومن المثير للاهتمام، أن هذا يمكن أن يكون بمثابة برامج التقاط الفيديو المتدفقة المثالي لأنه يتيح لك تسجيل مقاطع الفيديو والأفلام التي تلعبها. تم تطوير برنامج Capture Video Debut بواسطة NCH، وهو مطور برامج Windows مشهور. أكثر من ذلك، يمكن حفظ مقاطع الفيديو التي تم التقاطها في AVI، WMV، FLV، MPG، MP4، MOV، وغيرها من التنسيقات. لأي شخص يبحث عن أفضل برامج التقاط الفيديو ويندوز 10، هذا واحد هو خيار مثالي.

7. كامتاسيا مسجل الشاشة ومحرر الفيديو

camtasia screen recorder

بغض النظر عن الغرض الذي تحتاجه لتحقيقه مع الفيديو على الشاشة التي ترغب في التسجيل، يمكن أن تساعدك أداة Camtasia هذه على الخروج. إنه برنامج التقاط فيديو موثوق به لمستخدمي Windows لمستخدمي Windows. يمكن للبرنامج تشغيل إصدارات Windows OS إلى VER7. هناك العديد من الميزات المفيدة والأدوات المدمجة للعثور على برنامج Camtasia Screen Recorder وبرنامج محرر الفيديو. بفضل الواجهة واضحة، من الأسهل بكثير على أي شخص الوصول واستخدام هذا البرنامج بغض النظر عن معرفتهم الفنية. يمكنك اختيار تطبيق البرنامج هذا بديلا موثوقا برامج التقاط الفيديو الأول.

8. التقط شاشة الشاشة

sharex

هنا يأتي برنامج التقاط فيديو مجاني تماما لمستخدمي Windows 10. Capture Capture ShareX هي أداة مساعدة مفتوحة للمصدر تتيح لك تسجيل ما يحدث على الشاشة. يعمل بوضوح لإنشاء مقاطع فيديو تعليمية ومقاطع فيديو لشراء ومختلف أنواع مختلفة من مقاطع الفيديو التي تتطلب منك تسجيل شاشة الكمبيوتر الخاص بك. لا يحتوي برنامج Capture ShareX على إصدار محترف وحزم مجموعة متنوعة من الميزات المفيدة لتسجيل الفيديو. أكثر من ذلك، لا يوجد حد لطول الفيديو الذي يمكنك تسجيله باستخدام هذا البرنامج مفتوح المصدر؛ بالإضافة إلى ذلك، فإنه يسمح لك إما بحفظ مقطع مسجل باسم GIF أو الفيديو الفعلي (MP4). أن الأداة المساعدة متاحة لنظام التشغيل Windows و Linux.

9. فيلمورا scrn.

filmora scrn

متوفر لنظام التشغيل Macos و Windows OS، Silmora Scrn by Wondershare هو برنامج التقاط فيديو متقدم مع الكثير من الميزات التي ستجدها مفيد لاحتياجات مختلفة. إنه برنامج احترافي يتيح لك تسجيل شاشة الكمبيوتر بالكامل أو قم بتمييز مكان تسجيله. يتوفر Silmora Scrn مجانا عبر فترة تجريبية مجانية ويتطلب اشتراكا مدفوعا بالنسبة لك للاستمرار في الاستمتاع بميزاته المميزة. باستخدام محرر الفيديو المدني بالكامل ودعم تنسيقات فيديو متعددة، عند البحث عن أفضل برنامج التقاط الفيديو، لا ينبغي أن يفلت هذا من قائمتك.

10. Ezvid البرمجيات

ezvid software

يوفر برنامج Ezvid Video مجموعة متنوعة من حلول الفيديو، والتي تتضمن تطبيقا مسجلا لشاشة يتيح لك إنشاء مقاطع فيديو رائعة من ما يحدث على الشاشة. يعد مسجل شاشة EZVID لنظام التشغيل Windows أحد الأسهل في الاستخدام، ويوفر ميزات تحرير الفيديو واسعة النطاق لتخصيص المقاطع المسجلة. يعد برنامج التقاط الفيديو هذا حر كليا في الاستخدام (لا يحتوي على نسخة مدفوعة الأجر) وتلاشى واجهة مستخدم بديهية من السهل جدا فهمها. لذلك، إذا كنت بحاجة إلى تطبيق مجاني لإنشاء مقاطع فيديو على الشاشة، فهذا هو الاعتبار المثالي.

الجزء الثالث: برنامج التقاط الفيديو المجاني لينكس

هنا، ستجد أفضل أدوات مساعدة برامج لاستخدامها في تسجيل شاشة الكمبيوتر الذي يعمل على نظام التشغيل Linux.

11. اوافق الاستوديو

obs studio

OBS STUDIO هو برنامج مجاني ومفتوح لتسجيل الفيديو والبث حي. يمكنك الرجوع بشكل مريح إلى هذه الأداة كبرنامج التقاط فيديو دفق. حسنا، يتوفر استوديو OBS عبر أنظمة تشغيل الكمبيوتر: Windows و Mac و Linux. إنها أداة مساعدة للتقاط الفيديو متعدد الميزات تكون خالية تماما لاستخدامها إلى الأبد. يدعم التطبيق طن من الأعمال المدمجة التي ستجدها مفيدة عند تسجيل الجداول الحية أو الأفلام. ومع ذلك، لا يوجد محرر فيديو مدمج على OBS STUDIO؛ يعمل فقط لتسجيل ما هو على شاشتك. إذا كنت بحاجة إلى تحرير مقطع مسجل به هذه الأداة، فأنت بحاجة إلى محرر فيديو موثوق به.

12. كازام screencaster.

kazam screencaster

ببساطة مصنوعة من كازام لتسجيل شاشات الكمبيوتر لأنظمة تشغيل Ubuntu / Linux OS. لا يتم تعبئة البرنامج بميزات أو حزم مكثفة بالإضافة إلى الأدوات اللازمة لتسجيل الشاشة الأساسي للغرض. يمكن تشغيل مقاطع مقطورة مع كازام ScreenCaster على مشغلات الفيديو التي تدعم تنسيق فيديو VP8 / WebM. ومع ذلك، يمكنك دائما تحويل تنسيق الفيديو إلى التنسيقات الرقمية التقليدية إذا كنت ترغب في تشغيلها مرة أخرى على مشغلات الوسائط الأخرى. أيضا، كازام حر تماما إلى الأبد؛ لن تضطر أبدا إلى الدفع مقابل ميزة أو الوظيفة الإضافية. بفضل ميزات UI Simpler بواسطة Kazam، فهي واحدة من أفضل برامج التقاط الفيديو المجاني لنظام التشغيل Linux.

13. Recordmydesktop.

recordMydesktop

إذا كنت خبير Linux أو أنك على دراية بأداء أدوات سطر الأوامر Linux، فقد تفضل هذه الأداة المساعدة تسجيل الشاشة المجانية إلى بدائل أخرى. RecordMyDesktop هو أداة تسجيل شاشة سطر الأوامر؛ ومع ذلك، هناك حوالي إصدارات واجهة المستخدم الرسومية التي تتخذ من Python (تحقق من GTK-Recordmydesktop و Qt-Recordmydesktop). قم بتنزيل الإصدار الذي تفضله وبدء تسجيل تسجيل الشاشة مجانا. لا يحتوي Recordmydesktop على نسخة مدفوعة، وأنقذ الفيديو (الفيديوات) المسجلة بتنسيق OGV. لا توجد العديد من الميزات التي يدعمها برنامج Screencast - أنها لا تدعم حتى تسجيل كاميرا الويب، لكنها خيار جيد يجب مراعاتها إذا كنت بحاجة فقط إلى برنامج تسجيل الشاشة لاستخدامها في نظام Linux.

14. screenstudio.

screenstudio

ScreenStudio هي أداة مسجل Linux المتقدمة. كما يتوفر OS X و Windows (Beta). باستخدام ScreenStudio، ستقوم بتسجيل الأنشطة التي تحدث بسلاسة بسلاسة على شاشة الكمبيوتر الخاص بك دقة HD كاملة. ومن المثير للاهتمام، تتيح لك هذه الأداة المساعدة Linux تتراكم بعض النصوص أو التسجيل حتى مع كاميرا الويب الخاصة بجهاز الكمبيوتر الخاص بك. أكثر من المثير للاهتمام، يمكنك دفق شاشة سطح المكتب الخاص بك إلى ustream أو hitbox أو twitch.tv. من الواضح أن ScreenStudio هو خيار مثالي لكل مستخدم Linux في حاجة إلى حل تسجيل الشاشة. يتوفر هذا البرنامج على جميع Distrios Linux ويعمل & quot؛ خارج الصندوق. & quot؛

15. مسجل شاشة بسيطة

screen recorder

أخيرا وليس آخرا في هذه القائمة هو SimpleScreenRecorder Linux Recorder. هذا هو برنامج التقاط الفيديو المجاني يمكنك تشغيله على أنظمة نظام التشغيل Linux. البرنامج سهل الاستخدام، وهو قادر على تسجيل البرامج والألعاب. سوف تحب واجهة المستخدم الرسومية واضحة لهذا البرنامج؛ بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أن تعيش دفق التسجيل الخاص بك على YouTube. هناك بضعة ميزات مائدة متاحة على SimpleScreenRecorder، وستجدها مفيدة لأغراض مختلفة. يدعم هذا البرنامج أيضا MKV و MP4 و WebM و OGG و H.264 و M4V و AVI. إنه أحد أفضل برامج التقاط الفيديو أفضل ل Linux - أسرع بكثير من VLC.

الجزء الرابع: الأسئلة الشائعة

  1. ما هو برنامج التقاط الفيديو؟

ببساطة، عبارة عن برنامج التقاط الفيديو أو أداة تسجيل الشاشة هو برنامج كمبيوتر يسمح لك بتسجيل شاشتك. تتيح لك بعض البرامج المتقدمة التي تقدم هذه الميزة أيضا التسجيل والبث المباشر، والقيام بأشياء أكثر إثارة للاهتمام.

  1. ما هو أفضل برنامج التقاط الفيديو؟

إن التقاط الفيديو الأول لاول مرة هو عمليا أفضل برنامج التقاط الفيديو لنظام التشغيل Windows، في حينsimplescreenrecorder يمكن أن يقال أنأفضل برنامج التقاط الفيديو لينكس. لدى مستخدمي MacOS العديد من الطرق الممكنة لتسجيل شاشة MacBook الخاصة بهم دون تنزيل 3بحث وتطوير برنامج الحزب.

  1. هل برامج التقاط الفيديو لاول مرة آمنة؟

بالتأكيد، فإن برنامج التقاط الفيديو الأول لاول مرة آمن للاستخدام على أجهزة كمبيوتر Windows. وهو يدعم نظام التشغيل Windows 10 و 8 و 7.

  1. ما هو أفضل برنامج التقاط الفيديو للألعاب؟

OBS STUDIO هو أفضل برنامج مسجل الشاشة التي يمكن استخدامها لتسجيل اللعب. إنه سهل الاستخدام والحزم الكثير من الميزات الجيدة.

الجزء الخامس: ما أكثر؟

هناك المزيد من الأشياء التي يمكنك القيام بها باستخدام الفيديو المسجل. على سبيل المثال، يمكنك تحويل الفيديو إلى GIF، أو تحويله إلى تنسيقات فيديو مختلفة.

تحويل الفيديو بين صيغات مختلفة باستخدام محول الفيديو DVDFAB

toolkit video converter

تأتي حزمة أدوات DVDFAB مع مجموعة من أدوات المرافق التي تخدم لأغراض عديدة. هناك أداة محول متوفرة على حزمة الأدوات، وتتيح لك تحويل الفيديو المسجل بسرعة بسرعة إلى تنسيقات مختلفة. ما عليك سوى تشغيل مجموعة أدوات DVDFAB، انقر فوق "محول"، قم بتحميل الفيديو الخاص بك، قم بتعيين المعلمات الأساسية، وانقر فوق \ "ابدأ \" لتحويل الفيديو.

تحويل الفيديو إلى GIF باستخدام فيديو DVDFAB Video إلى GIF

toolkit video

يتيح لك شريط الفيديو إلى أداة GIF على DVDFAB Toolkit تحويل مقاطع الفيديو إلى GIF في عدد قليل من النقرات. كل ما عليك القيام به هو إطلاق مجموعة أدوات DVDFAB، قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق "الفيديو إلى GIF \"، قم بتحميل الفيديو الخاص بك، واختر مدة GIF، وانقر فوق \ "يبدأ. \ "

لمواضيع الفيديو الأخرى ذات الصلة، تحقق من:

1.أعلى 10 محررات الفيديو Tiktok

2.أفضل 10 مواقع تحرير الفيديو لتحرير الفيديو عبر الإنترنت

مقالات ذات صلة

top 15 video capture software 

 

There are quite a lot of reasons that can make you want to record your computer’s screen – mostly when you’re creating a detailed tutorial or an explainer video. You will find many software applications with screen recording functions; however, not all are fit for use. When looking out for the best free video capture software, you should be conscious of certain features, especially annotation features. The best video capture software should definitely allow you to annotate and add other useful elements to your recorded video.

 

Interestingly, this article extensively covers the top best video capture software for macOS, Windows, and Linux OSes. Hence, irrespective of your computer’s operating system, you’ll find a perfect video capture software to use for your next explainer video or tutorial.

 

This article is divided into three parts, listing the most reliable video capture software for each computer operating system. You can quickly navigate with the table of content.

 

Similar guides:

Top 15 Best Screen Recording Software [Free & Paid]

Top 12 Free and Paid Webcam Recorders

 

 

Part One: Best Video Capture Software Mac

 

These video recording software apps work seamlessly on MacBook computers. However, some of them have Windows OS versions.

 

1. DVDFab Screen Recorder

dvdfab

The DVDFab 11 software comes with a free add-on video capture utility (available in the “Launchpad” module) that allows you to record/capture your iOS device screen on Windows or MacBook computers. To use DVDFab video capture solution, you need to connect your iOS device to your computer using a USB cable, and then select the “Screen Mirroring” features on your iPhone. DVDFab Screen Recorder & Editor works for Apple devices running on iOS 10 or iOS 11. It is packed with a lot of impressive video recording and editing features; plus, you can easily convert the recorded video into any format using DVDFab video converter.

 

2. QuickTime Player

quicktime player

 

 

 

 

Apple’s QuickTime Player can also serve as a reliable free video capture software for MacBook users. The QuickTime Player is available on most mac computers by default; hence you won't need to download any third-party software. Interestingly, this video capture utility on MacBooks supports keyboard shortcuts. Videos captured with QuickTime Player can be further edited and shared to/across different platforms. QuickTime Player is a versatile utility on Apple MacBooks, and if you’re looking for just a basic software to record your MacBook screen, QuickTime Player can be your best bet.

Note: QuickTime Player saves your recorded video in MOV format.

 

3. Use the Default On-Screen Recording Command for Mac

on-screen recording

Unlike Windows, MacBooks come with quite a variety of built-in utilities that can help you record your screen; QuickTime Player is one of them, and by pressing Shift-Command (⌘)-5, you can also launch another on-screen recording utility available on mac.

However, this tool is only available on macOS Mojave or later versions. If your MacBook runs an older version, you should try out the other options on this listicle. Interestingly, there are a bunch of handy on-screen recording tools you’ll have access to when you try out this method to record your MacBook's screen. However, you won’t be able to choose an output format for your recorded video.

 

4. Screencast-O-Matic

o matic

Screencast-O-Matic is a professional video capture software that is available across various platforms and OSes. This video recording software comes with quite a lot of packages that'll help make your recorded clip appear as you wish. You can annotate your videos, add effects, and perform some quick video editing before sharing the recorded clips. With the Screencast-O-Matic video capture software, it’s easy to create educational videos, work videos, and more. However, to explore all the features of this app, you need to upgrade to its pro version. You can rely on this as an ideal alternative to the DVDFab iOS screen recorder for mac.

 

5. Apowersoft Free Online Screen Recorder

Online Screen Recorder

Maybe you prefer online tools to software-based applications; if that is your case, then Apowersoft Free Online Screen Recorder is one of the best free video capture software for mac. It is fully web-based and does not require you to download any software app. There are quite many on-screen recording tools supported by this online mac screen recording solution. You could mark out the part of your screen where you want ongoing activities, or simply record the entire screens. Also, this on-screen capture tool allows you to configure different settings to get what you want. This video capture software is good on to be considered by mac users.

 

Part Two: Video capture software windows 10

Here are the top best video capture software windows 10 applications. These software apps can also work on older Windows versions.

 

6. Debut Video Capture Software 

debut video

The Debut video capture and screen recorder software is quite popular among Windows OS users. It is an intuitive free video capture software with support for a wide variety of valuable features. Interestingly, this can act as a perfect streaming video capture software because it allows you to record streaming videos and movies as they play. Debut video capture software is developed by NCH, a renowned windows software developer. More so, the captured videos can be saved in AVI, WMV, FLV, MPG, MP4, MOV, and other formats. For anyone looking for the best video capture software windows 10, this one is an ideal choice.

 

7. Camtasia Screen Recorder and Video Editor

camtasia screen recorder

Irrespective of the purpose you need to achieve with the on-screen video you wish to record, this Camtasia tool can help you out. It is a reliable, professional video capture software for Windows users. The software can run on Windows OS versions down to ver7. There are many handy features and built-in tools to find on the Camtasia screen recorder and video editor software. Thanks to the clear-cut interface, it is much easier for anyone to access and use this software efficiently irrespective of their technical knowledge. You can pick this software app as a reliable alternative to the Debut video capture software.

 

8. ShareX Screen Capture

sharex

Here comes a totally free video capture software for Windows 10 users. ShareX Screen Capture is an open-source utility that lets you record what's happening on your screen. It works awesomely for making tutorial videos, explainer videos, and quite different types of videos that require you to record your PC screen. ShareX Screen Capture software does not have a pro version and packs a variety of handy features for video recording. More so, there’s no limit to the length of video you could record with this open-source software; plus, it allows you to either save the recorded clip as GIF or actual video (mp4).  This utility is available for Windows and Linux operating systems.

 

9. Filmora Scrn

filmora scrn

Available for macOS and Windows OS, Filmora Scrn by WonderShare is an advanced video capture software with lots of features you’ll find handy for various needs. It is a professional software that lets you record your entire PC screen or mark out a place to record. Filmora Scrn is available for free over a free-trial period and would require a paid subscription for you to continue enjoying its premium features. With full-suite built-in video editor and support for multiple video formats, when seeking for the best video capture software, this should not escape your list.

 

10. Ezvid Software

ezvid software

The Ezvid video software provides a variety of video solutions, which includes a screen recorder app that allows you to create impressive videos from what's happening on your screen. Ezvid screen recorder for Windows is one of the easiest to use, and it provides extensive video editing features to personalized the recorded clips. This video capture software is entirely free to use (doesn’t have a paid version) and flaunts an intuitive user interface that is very easy to understand. So, if you need a free app for creating on-screen videos, this is an ideal consideration.

 

Part Three: Free Video Capture Software for Linux

Here, you will find the best software utilities to use in recording the screen of a computer running on Linux OS.

 

11. OBS Studio

obs studio

OBS Studio is a free and open-source software for video recording and live streaming. You can comfortably refer to this utility as a streaming video capture software. Well, OBS Studio is available across computer operating systems: Windows, Mac, and Linux. It is a multi-feature video capture utility that is completely free to use forever. The app supports a ton of built-ins that you’ll find handy when recording live streams or movies. However, there’s no built-in video editor on OBS Studio; it only works for recording what's on your screen. If you need to edit a clip recorded by this tool, you need a reliable video editor.

 

12. Kazam Screencaster

kazam screencaster

Kazam is simply made to record computer screens for systems running Ubuntu/Linux OS. The software is not packed with extensive features or packages asides the tools required for its primary purpose – screen recording. Clips captured with Kazam Screencaster can be played back on video players that support VP8/WebM video format. Nevertheless, you can always convert the video format to conventional digital formats if you wish to play it back on other media players. Also, Kazam is entirely free forever; you'll never have to pay for a feature or add-on. Thanks to the simpler UI features by Kazam, it is one of the best free video capture software for Linux OS.

 

13. RecordMyDesktop

recordMydesktop

If you’re a Linux expert or you’re familiar with Linux command-line utilities, you might prefer this free screen recording utility to other alternatives. recordmydesktop is a command-line screen recording tool; however, there are about two Python-based GUI versions (check gtk-recordMyDesktop and qt-recordMyDesktop). Download the version you prefer and start recording your screen for free. recordmydesktop doesn't have a paid version, and it saved your recorded video(s) in OGV format. There are not many features supported by the screencast software – it doesn’t even support webcam recording, but it’s a good option to consider if you just need a screen recording software to use on a Linux system.

 

14. ScreenStudio

screenstudio

ScreenStudio is an advanced Linux screen recorder tool. It is also available for OS X and Windows (beta). Using ScreenStudio, you will seamlessly record the activities happening on your computer screen full HD resolution. Interestingly, this Linux utility lets you overlay certain texts or even record with your PC’s webcam. More interestingly, you can stream your desktop screen to UStream, Hitbox, or Twitch.tv. Obviously, ScreenStudio is an ideal option for every Linux user in need of a screen recording solution. This software is available on all Linux distros and works "out-of-the-box."

 

15. Simple Screen Recorder

screen recorder

Last but not least on this list is the SimpleScreenRecorder Linux screen recorder. This is a free video capture software you can run on Linux OS systems. The software is easy to use, and it is capable of recording programs and games. You will love the straightforward GUI of this software; plus, you could live-stream your recording on YouTube. There are a couple of interest features available on SimpleScreenRecorder, and you'll find them handy for different purposes. This software also supports MKV, MP4, WebM, OGG, H.264, M4V, and AVI. It is one of the top best video capture software for Linux – very much faster than VLC.

 

Part Four: FAQs

 

  1. What is video capture software?

Simply put, a video capture software or a screen recording tool is a computer program that allows you to record your screen. Some advanced programs that offer this feature also allow you to annotate, live-stream your recording, and do more interesting stuff.

  1. What is the best video capture software?

The Debut video capture is practically the best video capture software for Windows OS, while SimpleScreenRecorder can be said to be the best video capture software for Linux. macOS users have several possible ways to record their MacBook screen without downloading a 3rd party software.

  1. Is debut video capture software safe?

Certainly, the debut video capture software is safe to use on Windows computers. It supports Windows 10, 8, and 7.

  1. What is the best video capture software for gaming?

OBS Studio is the best screen recorder software that can be used to record gameplay. It is intuitive to use and packs a lot of good features.

 

Part Five: What More?

 

There are more things you could do with the recorded video. For example, you can convert the video to GIF, or convert it to different video formats.

 

Convert Video Between Various Formats Using DVDFab Toolkit Video Converter

toolkit video converter

The DVDFab Toolkit package comes with a bunch of utility tools that serve for many purposes. There’s a converter tool available on the Toolkit package, and it lets you quickly convert your recorded video into different formats. Simply launch DVDFab Toolkit, click on “Converter,” upload your video, set the basic parameters, and click “Start” to convert the video.

 

Convert Video to GIF Using DVDFab Toolkit Video to GIF

toolkit video

The Video to GIF tool on DVDFab Toolkit allows you to turn videos into GIF in just a few clicks. All you need to do is launch DVDFab Toolkit, scroll down and click on “Video to GIF” tool, upload your video, choose the GIF duration, and click “Start.”

 

For other video related topics, check out:

1. Top 10 TikTok video editors

2. Top 10 Best Video Editing Websites for Video Editing Online