best screen recording software 

 

لقد ذهب استهلاك البيانات لزيادة المنوع بسبب الإغلاق الناجم عن COVID-19. ليس من الصعب العثور على مستهلكي هذه الزيادة في البيانات. مواقع دفق الفيديو واللاعبين والمتخصصين في مؤتمرات الفيديو. حتى الطلاب الذين يدرسون في المنزل يحضرون جلسات فيديو عبر الإنترنت.

 

مع وجود العديد من حالات استخدام دفق الفيديو ، هناك حاجة كبيرة لبرنامج تسجيل الشاشة أيضًا. قد تحتاج إلى برنامج لتسجيل الشاشة لتسجيل ندوة عبر الإنترنت ، أو جلسة تعليمية عبر الإنترنت ، أو اجتماع مكتب ، أو برنامجك المفضل على Netflix أو Amazon Prime ، وما إلى ذلك. في هذه المقالة ، سنبحث في أفضل برامج تسجيل الشاشة لأنظمة تشغيل Windows و Mac و iOS و Android. مهما كانت حالة الاستخدام الخاصة بك ، فقد قمنا بتغطيتك في قائمة أفضل برامج تسجيل الشاشة أدناه.

 

1. أفضل 15 برنامجًا لتسجيل الشاشة [مجاني ومدفوع]

 

# 1 Camtasia (Mac و Windows)

 

سيكون من الخطيئة إذا لم أبدأ قائمة أفضل برامج تسجيل الشاشة مع ذكر Camtasia. من المحتمل أن يكون Camtasia هو تطبيق تسجيل الشاشة الأكثر استخدامًا من قبل المتخصصين. يتميز بواجهة تشبه الاستوديو حيث يمكنك القيام بتحرير الفيديو وخلط وإنشاء المنتج النهائي في مكان واحد.

Camtasia


في Camtasia ، يمكنك تجميع أداتك المستخدمة بشكل متكرر في مكان واحد. يساعدك هذا في تجنب التبديل عبر أشرطة أدوات متعددة. هناك ميزة "Green Screen " في Camtasia والتي تساعدك على تركيب نفسك في فيديو مسجل بعد التسجيل. يقترن مع تطبيق جوال يسمى Techsmith Fuse والذي يتيح لك استيراد الصور ومقاطع الفيديو إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك من هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام iOS أو Android. هناك أيضًا ميزة لتحويل مقاطع الفيديو القصيرة إلى GIF. من الأفضل بكثير مشاركة ملف GIF بدلاً من مقطع فيديو ثقيل لزميلك للحصول على عرض توضيحي صغير.

لا شك في أنه الخيار الأول لبرنامج تسجيل الشاشة لأي محترف. إنه حل أنيق وقفة واحدة لمعظم متطلبات تسجيل الفيديو وتحرير الفيديو. ومع ذلك ، فإنه يحتوي على منحنى تعليمي مرتبط به وقد يكون من الصعب جدًا على أحد الهواة البدء به. إنه برنامج ممتاز متوفر بسعر ممتاز.

 

السعر: 249 دولارًا

 

# 2 افتح استوديو برامج المذيع (Windows ، Mac ، Linux)

 

تُعرف هذه الأداة بشكل أكثر شيوعًا باسم OBS ، وهي عبارة عن مشروع مفتوح المصدر مكتوب بلغة C و C ++ ويتم صيانته بواسطة مشروع OBS. إنه برنامج تسجيل شاشة مجاني قوي إلى جانب قدرات تسجيل الشاشة. أنت بحاجة إلى مجموعة مختارة من المصدر والمشهد قبل أن تتمكن من بدء التسجيل. المشهد يشبه الحاوية التي تحدد فيها مصدر الفيديو والصوت. يساعدك على إدارة أصول الإنتاج الخاصة بك بسهولة.

Broadcaster

يقوم بترميز الفيديو الخاص بك باستخدام H264 و AAC ويستخدم إعادة تشكيل Bilinear أو lanczos3. إذا كنت لا ترغب في الذهاب إلى التقنية كثيرًا ، فاعلم أن OBS أداة قوية. ومع ذلك ، يجب أن تكون لديك خبرة في تكنولوجيا الإنتاج حتى تتمكن من استخدامها. كأداة مجانية ، فإنه يوفر لك مجموعة من الميزات ولكنك تحتاج إلى ضبط الإعدادات للعثور على التوازن الصحيح بين الجودة والكمية (حجم الملف). يمكنك إنشاء ملف الإخراج بتنسيق FLV أو MP4.

 

السعر : مجانا

 

# 3 ScreenFlow (Mac)

 

في قائمة أفضل برامج تسجيل الشاشة ، يأتي ScreenFlow بجوار Camtasia من حيث الشعبية. إذا نظرت إلى تجربة المستخدم لكلا البرنامجين ، فستجد أن ScreenFlow أفضل في الواقع من Camtasia للهواة. في حين أن مظهر الواجهة يمكن أن يختلف من مستخدم لآخر ، فإن ميزات ScreenFlow لا تقل عما تقدمه Camtasia.

 

screenflow

يوفر كلاً من تسجيل الشاشة وتحرير الفيديو على Mac. يمكنك تحرير الفيديو المسجل وإضافة جميع وسائل الشرح والتعليقات التوضيحية والصور المتحركة المعتادة. يحتوي على مكتبة كبيرة من صور المخزون والمسارات الصوتية والانتقالات والخلفيات التي يمكنك استخدامها في مقاطع الفيديو الخاصة بك. ومع ذلك ، فإن مكدس الوسائط المضمنة ثابتًا وأنت مقيد بما يأتي مع التثبيت. بعد توصيل iPhone أو iPad أو iPad Touch ، يمكنك أيضًا تسجيل شاشة أجهزة iOS الخاصة بك. مقاطع الفيديو المسجلة باستخدام ScreenFlow بجودة عالية بمعدل 30 إطارًا في الثانية.

 

قبل الشروع في برنامج تسجيل الشاشة التالي الأفضل ، اسمح لي أن أذكر الميزة المفضلة لدينا في ScreenFlow - ميزة التحكم في الحركة. تتيح لك هذه الميزة تكبير أي جزء من الإطار للتركيز على موضوع الاهتمام. إنها طريقة رائعة لمساعدة المشاهدين في التركيز على نفس المنطقة التي تريدهم أن يفعلوها.

 

السعر: 129.99 دولارًا

 

# 4 كويك تايم (ماك)

 

QuickTime هو مشغل الفيديو الافتراضي على Mac ولكن يمكنه أيضًا تسجيل الشاشة. لاستخدام ميزة تسجيل الشاشة ، قم بتشغيلكويك تايم> اذهب إلى ملف>حدد ال تسجيل شاشة جديد اختيار. حدد المنطقة التي تريد تسجيل الشاشة عليها ، وابدأ التسجيل وأوقفها عند الانتهاء. سيتم حفظ ملف الإخراج بامتداد .MOV في النهاية. إنه برنامج مفيد لتسجيل الشاشة ولكنه يقدم ميزات محدودة لالتقاط الفيديو والقيام بأنشطة ما بعد الإنتاج.

 

السعر: مجاني (تطبيق Mac أصلي)

 

# 5 سناجيت (ماك ، ويندوز)

 

Snagit هو منتج من منزل TechSmith ، نفس الشركة التي تبيع Camtasia. Snagit هي نسخة مخففة من Camtasia ولكنها موثوقة بنفس القدر. مع التأثيرات والتحكم في الجدول الزمني لـ Camtasia المفقود في Snagit ، يبدو أنه أخف وزنا وأسهل في الاستخدام. يمكنك إضافة تعليقات توضيحية للصور الثابتة والمتحركة. باستخدام Snagit ، يمكنك أيضًا إنشاء صورة في فيديو مصور عن طريق تسجيل الشاشة والفيديو من كاميرا الويب في وقت واحد. يمكن أيضًا إضافة صوت السرد الذاتي من خلال ميكروفون.

Snagit

 

يعمل تطبيق Fuse لـ Camtasia أيضًا مع Snagit. وإذا شعرت في أي وقت أنك بحاجة إلى ميزات أكثر تقدمًا من Camtasia ، فيمكنك بسهولة تصدير مشروع Snagit إلى Camtasia.

 

السعر: 49.95 دولار

 

# 6 Icecream Screen Recorder (Mac ، Windows)

 

هناك نسخة مجانية من برنامج مسجل الشاشة هذا بالإضافة إلى نسخة مدفوعة. يسمح لك الإصدار المجاني بتسجيل 5 دقائق فقط من الفيديو ويضع علامة مائية عليه. تتم إزالة هذه القيود مع النسخة المدفوعة. يمكنك تسجيل الألعاب والندوات عبر الإنترنت والعروض التقديمية وكل ما يتبادر إلى ذهنك. يمكنك تحديد أي جزء من شاشة Mac للتسجيل. التطبيق خفيف الوزن للغاية ولا يتطلب أي منحنى تعليمي لبدء استخدامه. يمكنك فقط بدء تشغيل التطبيق واستخدامه لالتقاط شاشتك أو التقاط لقطة شاشة أثناء التنقل.

 

يتم تصدير مقاطع الفيديو بتنسيق MP4 و MKV و WebM وهناك مفاتيح اختصار لبدء التسجيل أو إيقافه مؤقتًا أو إيقافه. القيد هو أن هناك أدوات محدودة للغاية للقيام بأي تحرير فيديو. لذلك ، إذا كنت بحاجة إلى أعمال مكثفة بعد الإنتاج على الفيديو ، فهذه الأداة ليست مناسبة لك. ومع ذلك ، بالنسبة لتسجيلات الشاشة الخفيفة وغير الرسمية ، فهذه هي الأداة التي تختارها.

 

السعر: مجانًا مع ميزات محدودة ، 29.95 دولارًا

 

# 7 Screencast-o-Matic (Chrombook و Mac و Windows)

 

هذا هو أحد برامج تسجيل الشاشة المثيرة للاهتمام في قائمتنا. مثير للاهتمام لماذا تسأل؟ هذا لأن هذه الأداة في الغالب متصلة بالإنترنت. إنه يعمل عن طريق تثبيت برنامج صغير على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. بعد ذلك يبدأ التسجيل من الموقع.

Chrombook

هناك إصدارات مجانية ومدفوعة من هذه الأداة. سعر الأداة عند 1.5 دولار شهريًا في متناول الجميع. باستخدام الإصدار المجاني ، يمكنك تسجيل فيديو يصل طوله إلى 15 دقيقة مع صوت الميكروفون وفيديو كاميرا الويب. باستخدام الإصدار المدفوع ، يمكنك تسجيل مدة غير محدودة من الفيديو ويمكنك أيضًا الوصول إلى أدوات التحرير في الوقت الفعلي وتسجيل صوت النظام وتحرير ما بعد الإنتاج والمزيد.

 

السعر: مجاني 1.5 دولار في الشهر

 

# 8 Monosnap

 

Monosnap هو برنامج مجاني لتسجيل الشاشة وخفيف الوزن ويمكنه التقاط مقاطع فيديو على الشاشة وكاميرا الويب. يمكن أن تأخذ لقطات شاشة أيضًا. بعد التثبيت يعمل في الخلفية ويضيف نفسه في شريط المهام كعملية تشغيل في الخلفية. يمكنك النقر فوق هذا الرمز للوصول إلى ميزات التسجيل الخاصة بالتطبيق. يمكنك أيضًا تعيين مفاتيح الاختصار للتسجيل والإيقاف المؤقت وإيقاف تسجيل الشاشة. يمكنك إضافة تعليقات توضيحية وتأثيرات على الفيديو. وبمجرد اكتمال معالجة الفيديو ، يمكنك تحميل الفيديو إلى وحدة تخزين سحابية أو FTP مباشرة من التطبيق.

 

السعر: مجانا

 

# 9 موفافي (ويندوز ، ماك)

 

يعد Movavi إدخالًا جديرًا في قائمة أدوات تسجيل الشاشة لدينا بسبب الوظائف التي يوفرها ونقطة السعر المعقول. يوفر واجهة سهلة التعلم. لا يحتوي على العديد من الميزات المتطورة التي قد يبحث عنها المحترفون ولكن كأداة للميزانية ، فهو منافس جيد في قائمتنا لأفضل برامج تسجيل الشاشة.

 

حدد منطقة الشاشة للتسجيل ، وقم بإجراء أي تخصيصات إذا لزم الأمر وابدأ التسجيل. يمكنك أيضًا ضبط مفاتيح التشغيل السريع من قائمة الإعدادات الخاصة ببرنامج Movavi Screen Recorder. ميزاته الفريدة هي تسجيل الجداول الزمنية وتأثيرات الماوس وأداة SuperSpeed ​​التي ستصدر الفيديو بدقة عالية. أدوات تحرير الفيديو المتوفرة مع المسجل محدودة للغاية. تنظر Movavi إليها على أنها فرصة لدفع مستخدميها إلى شراء محرر فيديو Movavi أيضًا. ومع ذلك ، يمكنك الاستفادة من أي أداة لتحرير الفيديو من اختيارك لتحرير الفيديو المسجل.

 

السعر: 59.95 دولار

 

# 10 ActivePresenter (ماك ، ويندوز)

 

هذا برنامج مجاني لتسجيل الشاشة لالتقاط لقطات شاشة وإنشاء لقطات شاشة. يمكنك استخدامه لإنشاء فيديو من عرضك التقديمي بتنسيقات AVI و WMV و MPEG-4 / MP4 و FLV و HTML. يمكنك حتى استخدامه لإنشاء محاكاة تفاعلية AJAX و Flash. على الرغم من أنه برنامج مجاني لتسجيل الشاشة ، لا يوجد حد لطول الفيديو الذي يمكنك تسجيله ولا يتم إضافة أي علامة مائية عليه. بالنسبة لتحرير الفيديو ، لديك الخيارات الأساسية للقص والقص والدمج والحذف وتعديل الصوت.

 

# 11 ApowerREC (Windows ، Mac)

apowerrec

ApowerREC من Apowersoft هو برنامج مدفوع قادر على تسجيل الشاشة. يسجل أي نشاط على شاشتك في الوقت الفعلي سواء كان ذلك من خلال التقاط بث فيديو مباشر أو مكالمة فيديو. يمكنك إنشاء صورة في مقاطع فيديو مصورة ، والتسجيل من كاميرا الويب ، وتسجيل شاشتك فقط واستخدام صوت الكمبيوتر و / أو صوت الميكروفون. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك إضافة التعليقات التوضيحية ووسائل الشرح وإجراء تعديلات أساسية على الفيديو مثل الاقتصاص وإضافة العلامة المائية. يمكن تحميل فيديو الإخراج النهائي مباشرة على YouTube أو Google Drive من التطبيق.

 

السعر: 69.95 دولارًا مدى الحياة أو 39.95 دولارًا سنويًا

 

# 11   MadCap مقلد

 

يأتي برنامج تسجيل الشاشة هذا مع 3 أوضاع لتسجيل الشاشة - اكتشاف يدوي وتلقائي وكامل الحركة. يمكنك إنشاء وسائل شرح وصور للمتغيرات بحيث لا تحتاج إلى استعادة الفيديو إذا قررت تعديل شيء ما. هناك فترة تجريبية مدتها 30 يومًا يمكنك خلالها اختبار قدراتها. يأتي مع بعض تأثيرات الفيديو التي يمكنك استخدامها ولكن الواجهة معقدة بعض الشيء بالنسبة لمعظم المستخدمين.

 

السعر: المنتج متوفر كجزء من العبوة

 

# 12   Ezvid (Windows)

 

Ezvid هو برنامج مجاني لتسجيل الشاشة وقوي في ذلك. يحتوي على ميزات وتأثيرات متطورة يمكنك إضافتها إلى تسجيل الشاشة. يمكنك القيام بكل من تسجيل الفيديو والصوت. هناك ميزة للقيام بتوليف الصوت ورسم الشاشة والتحكم في سرعة الفيديو.

 

مكتوب بلغة C ++ ، ويستخدم أحدث مكتبات التطوير وموارد الكمبيوتر لإنشاء مقاطع فيديو عالية الدقة. يمكنك لاحقًا تحرير مقاطع الفيديو هذه بشكل غير خطي لإضافة نص وشرائح صور وإجراء تغييرات في السرعة وغير ذلك الكثير لإنشاء مقطع فيديو بمواصفاتك. العيب الوحيد هو أنه يشغل مساحة كبيرة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ليعمل بشكل صحيح وقد يكون هناك أخطاء في الأجهزة القديمة.

 

السعر: مجانًا ، على الرغم من أنه يمكنك التفكير في التبرع لمواصلة تطويره

 

# 13   TinyTake (Windows)

 

إنه برنامج تسجيل شاشة freemium يعلن عنه كأفضل برنامج لتسجيل الشاشة. ومع ذلك ، فإن الأداة ليست مثالية للرسومات التفصيلية مثل اللعبة وهي مناسبة بشكل أفضل للصور الثابتة. يحتوي على إصدار مجاني يأتي مع مساحة 2 جيجا بايت على الإنترنت لتخزين الصور ومقاطع الفيديو. يمكنك أن تأخذ 5 دقائق فقط من التسجيل ويأتي التطبيق مع الإعلانات. لا توجد تعليقات توضيحية في الإصدار المجاني.

 

يمكنك على الرغم من اختيار واحدة من الخطط المميزة حسب حاجتك. كلما زادت الخطة التي تأخذها ، زادت مدة الفيديو الذي يمكنك إنشاؤه مع مساحة تخزين أكبر عبر الإنترنت.

 

# 13   Apowersoft (قائم على الويب ويعمل على أنظمة تشغيل Windows و Mac)

 

بينما يعد ApowerREC برنامجًا مدفوعًا ، إلا أن هناك أداة مجانية لتسجيل الشاشة على الويب من Apowersoft أيضًا. ما زلت بحاجة إلى تنزيل برنامج تثبيت صغير حتى يعمل. أفضل شيء هو أنه لا يوجد حد لطول التسجيل الذي يمكنك إجراؤه باستخدام هذه الأداة. يمكنك تصدير الملف بتنسيقات MP4 و WMV و AVI و FLV و MPEG و VOB و ASF و GIF. يمكنه تسجيل كاميرا الويب وكذلك شاشة الكمبيوتر. يمكن تسجيل ملء الشاشة أو جزء منها أيضًا.

 

السعر: مجانا

 

# 15   لوم (ويندوز ، ماك ، كروم)

 

يتوفر Loom كبرنامج تسجيل شاشة وأيضًا كإضافة Chome. تجعل وظيفة Chrome الإضافية من السهل جدًا استخدامها لإنشاء مقاطع فيديو أسرع مما تكتب بريدًا إلكترونيًا. يمكنك التقاط الشاشة وكاميرا الويب والصوت باستخدام هذه الأداة ومشاركتها على الفور مع فريقك. هناك أيضًا Loom for Team موجود حاليًا في إصدار تجريبي قد ترغب في الخروج منه.

 

الجانب السلبي هو عدم وجود محرر فيديو وأن الفيديو الخاص بك مخزن على Loom.com وليس محليًا. تحتاج إلى التسجيل للحصول على حساب لاستخدام هذا البرنامج.

 

السعر: مجاني للاستخدام الشخصي ، خطط مدفوعة من 10 إلى 45 دولارًا

 

2. كيفية تسجيل الشاشة وتحرير الفيديو على الهاتف المحمول

 

تسجيل شاشة الكمبيوتر أمر شائع. ولكن الآن مع توسع النظام البيئي للألعاب على الهواتف المحمولة أيضًا ، هناك حاجة إلى تسجيل الشاشة هناك أيضًا. دعنا نرى كيف يمكنك تسجيل فيديو على شاشة هاتفك المحمول وتعديله أيضًا.

 

تسجيل شاشة iPhone أو iPad أو iPod باستخدامDVDFab Screen Recorder and Editor لنظام iOS

 

مسجل شاشة DVDFab iOS هو تطبيق قوي يسمح لمستخدمي Apple بتسجيل شاشات أجهزتهم المحمولة من كمبيوتر Mac أو Windows. يمكنك تسجيل شاشة iPhone أو iPad أو iPod مع صوتها واستخدامهم لأدوات تحرير الفيديو القوية لـ DVDFab لإنشاء مقاطع فيديو مذهلة. استخدمه لإنشاء مقاطع فيديو تعليمية ، وتسجيل ألعاب ألعاب iOS وأي شيء آخر يخطر ببالك.

 

خطوات لتسجيل الشاشة باستخدام DVDFab Screen Recorder

 

الخطوة الأولى: تثبيت برنامج DVDFab Screen Recorder & Editor لنظام iOS


قم بتنزيل وتثبيت أحدث إصدار منDVDFab

screen recorder

 

الخطوة 2. توصيل جهاز iOS الخاص بك

 

قم بتشغيل تطبيقات DVDFab وفي علامة التبويب الأدوات المساعدة ، ستجد Screen Recorder & Editor لنظام iOS. ستفتح نافذة أخرى ستعطيك الإرشادات حول كيفية الاتصال بجهاز iOS الخاص بك عبر AirPlay Mirroring.

 

الخطوة 3. تكوين إعدادات المُسجل

 

يجب أن تكون شاشة iPhone أو شاشة جهاز iOS الأخرى مرئية الآن على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. بشكل افتراضي ، يتم تسجيل الشاشة فقط. ولكن ، إذا كنت بحاجة إلى الصوت أيضًا ، فاستخدم مفتاح التبديل الموجود على الجانب الأيسر من المخطط الزمني لإضافة صوت جهاز iOS الخاص بك.

 

وبالمثل ، إذا كنت تريد إنشاء صورة في تأثير الصورة عن طريق إضافة فيديو كاميرا الويب ، فاستخدم "أضف مسار الفيديو ". يمكنك إضافة الفيديو من خلال كاميرا ويب الكمبيوتر أو كاميرا متصلة. استخدم زر " إضافة مسار صوتي "بنفس الطريقة لإضافة صوت من الميكروفون المتصل بالكمبيوتر. بمجرد الانتهاء من الإعداد ، انقر فوق على زر التسجيل الأحمر لبدء التسجيل.

 

الخطوة 4. تحرير وتصدير الفيديو المسجل

recorded video

أوقف التسجيل واستخدم زر المعاينة للتحقق من حصولك على التسجيل كما تريد. الزر موجود بالقرب من الزاوية اليمنى العليا. بعد ذلك ، ابدأ بأي تعديل تحتاج إلى القيام به مثل قص أي أجزاء غير مرغوب فيها ، ومنطقة اقتصاص من الشاشة لا تريدها وإضافة أي نص أو علامة مائية في الفيديو. انقر فوق الزر حفظ بمجرد الانتهاء من التحرير. يتم حفظ الملف بتنسيق MP4 على وحدة تخزين محرك الأقراص المحلي.

 

3. أسئلة وأجوبة

 

1. ما هو أفضل برنامج لتسجيل الشاشة؟

 

يعتمد ذلك على الغرض الذي تحتاجه إلى برنامج تسجيل الشاشة. إذا كنت مستخدمًا محترفًا على YouTube يقوم بتحميل مقاطع فيديو تعليمية أو ألعاب بانتظام ، فإن Camtasia هو الخيار الأفضل لك. إذا قمت بتحميل مقاطع فيديو الألعاب من جهاز iPhone الخاص بك ، فعليك الانتقال إلى DVDFab Screen Recorder & Editor لنظام التشغيل iOS. ومع ذلك ، إذا كنت في حاجة إليها فقط كشيء لمرة واحدة ، فاختر أداة مجانية مثل Ezvid.

 

2. كيفية تسجيل الشاشة في نظام التشغيل Windows 10 بدون أي برنامج؟

 

هناك أدوات قائمة على الويب مثل Screencast-o-Matic و Apowersoft تساعدك على تسجيل مقاطع الفيديو دون تثبيت أي برنامج. ومع ذلك ، فأنت بحاجة إلى تثبيت أداة مساعدة صغيرة حتى تعمل هذه الأدوات. خيار آخر هو الاستفادة من الوظيفة الإضافية Loom لمتصفح Chrome والتي لا تحتاج من خلالها إلى تثبيت أي شيء تتوقعه على الإطلاق للإضافة.

 

3. ما هو أفضل برنامج لتسجيل الشاشة للألعاب؟

 

للألعاب ، أنت بحاجة إلى أداة مستقرة وسريعة ولكنها أيضًا لا تستهلك الكثير من موارد الكمبيوتر. برنامج تسجيل الشاشة خفيف الوزن المناسب للألعاب هو ActivePresenter وأداة Apowersoft عبر الإنترنت و Snagit. إذا كنت تمارس الألعاب على جهاز iPhone أو iPad ، فيجب أن تذهب إلى DVDFab Screen Recorder & Editor.

 

مواضيع مماثلة:

1 -  _أفضل 15 برنامجًا لالتقاط الفيديو [Windows و Mac و Linux]

2 -  _أفضل 12 مسجل كاميرا ويب مجاني ومدفوع في عام 2020

best screen recording software 

 

Data consumption has gone for manifold increased due to COVID-19 induced lockdown. The consumers of this data surge are not hard to find. Video streaming websites, gamers and professional on video conferencing. Even the students studying at home are attending online videos sessions.

 

With so many video streaming use cases, there is a lot of need for screen recording software as well. You might need a screen recording software to record a webinar, an online tutorial session, office meeting, your favourite show on Netflix or Amazon Prime and what not. In this article, we will be looking at the best screen recording software for Windows, Mac, iOS and Android operating systems. Whatever might be your use case, we have you covered in our list of best screen recording software below.

 

1. Top 15 Screen Recording Software [Free & Paid]

 

#1 Camtasia (Mac and Windows)

 

It would be a sin if I don't start my list of best screen recording software with the mention of Camtasia. Camtasia is probably the most widely used screen recording application by professionals. It features a studio-like interface where you can do video editing , mixing and creating the end product right at one place.

Camtasia


In Camtasia, you can group your frequently used tool at one place. This help you avoid switching across multiple toolbars. There is a “Green Screen” feature in Camtasia which helps you superimpose yourself in a recorded video after the recording. It pairs with a mobile app called Techsmith Fuse which lets you import photos and videos to your computer from your iOS or Android smartphone. There is also a feature to convert short videos to GIF. It is much better to share a GIF than a heavy video to your colleague for a small demo.

No doubt why it is the first choice for screen recording software of any professional. It is a nifty one-stop solution for most of the video recording and video editing requirements. However, it does have a learning curve attached to it and can be quite difficult for an amateur to get started with it. It is premium software available at a premium price.

 

Price: $249

 

#2 Open Broadcaster Software Studio (Windows, Mac, Linux)

 

More commonly known as OBS, this tool is open source project written in C and C++ and is maintained by the OBS Project. It is a powerful free screen recording software along with screencasting abilities. You need a select a combination of source and scene before you can start recording. A scene is like a container in which you select the source of your video and audio. It helps you easily manage your production assets.

Broadcaster

It encodes your video using H264 and AAC and makes use of Bilinear or lanczos3 resampling. If you don't want to go much technical, know this that OBS is a powerful tool. However, you need to have experience with production technology to be able to use it. As a free tool, it offers you a host of features but you need to fine-tune the settings to find the right balance between quality and quantity (file size). You can generate output file in FLV or MP4 format.

 

Price : Free

 

#3 ScreenFlow (Mac)

 

In the list of best screen recording software, ScreenFlow is next to Camtasia in terms of popularity. If you look at the user experience of both software, you will find that ScreenFlow is actually better that Camtasia for amateurs. While the interface feel can vary from user to user, the features of ScreenFlow are no less than what are offered by Camtasia.

 

screenflow

It offers both screencasting and video editing on Mac. You can edit the recorded video and add the all usual callouts, annotations and motion images. It has a big library of stock images, audio tracks, transitions and backgrounds that you can use in your videos. However, the built-in stock media stack is static and you are limited with what comes with the installation. After connecting your iPhone, iPad, or iPad Touch, you can also record the screen of your iOS devices. The videos recorded with ScreenFlow at of high quality at 30fps.

 

Before I proceed to the next best screen recording software, allow me to mention our favorite feature in ScreenFlow – the Motion control feature. This feature allows you to zoom in on any part of the frame to focus on the topic of interest. It is a great way to help your viewers focus on the same area where you want them to.

 

Price: $129.99

 

#4 QuickTime (Mac)

 

QuickTime is the default video player on Mac but it can also do screen recording. To use its screen recording feature, launch QuickTime > go to File > select the New Screen Recording option. Select the area on which you want to do screen recording, start recording and stop it when done. The output file will be saved with a .MOV extension at the end. It is a handy screen recording software but offers limited features for capturing video and doing post-production activities.

 

Price: Free (native Mac app)

 

#5 Snagit (Mac, Windows)

 

Snagit is a product from the house of TechSmith, the same company that sells Camtasia. Snagit is a watered-down version of Camtasia but equally reliable. With the effects and timeline control of Camtasia missing in Snagit, it feels lighter and easier to use. You can add annotations to still and moving pictures. With Snagit, you can also make picture in picture video by recording the screen and video from webcam simultaneously. Self narration audio can also be added through a mic.

Snagit

 

The Fuse app for Camtasia works with Snagit as well. And if at any point of time, you feel that you need the more advanced features of Camtasia, you can seamlessly export the Snagit project to Camtasia.

 

Price: $49.95

 

#6 Icecream Screen Recorder (Mac, Windows)

 

There is a free version of this screen recorder software as well as a paid one. The free one allows you to record only 5 minutes of video and puts a watermark on it. These limitations are removed with the paid version. You can record games, webinars, presentations and what all comes to your mind. You can select any part of your Mac screen to record. The application is quite lightweight and no learning curve is required to start using it. You can just start the application and use it to capture your screen or take a screenshot on the fly.

 

The videos are exported in MP4, MKV, and WebM and there are hotkeys to start, pause or stop the recording. The limitation is there are very limited tools for doing any video editing. So, if you need heavy post-production work on the video, this tool is not for you. However, for light and casual screen recordings, this is your tool of choice.

 

Price: Free with limited features, $29.95

 

#7 Screencast-o-Matic (Chrombook, Mac and Windows)

 

This is one interesting screen recording software in our list. Interesting why you ask? That’s because this tool is mostly online. It works by installing a small piece of software on your computer. After that, the recording is started from the website.

Chrombook

There are both free and paid versions of this tool. The price of the tool at $1.5/month is quite affordable. With the free version you can record video of up to 15 minutes in length along with the mic audio and webcam video. With the paid version you can record an unlimited length of video and you also get access to tools for real-time editing, recording system audio, post-production editing and more.

 

Price: Free, $1.5/month

 

#8 Monosnap

 

Monosnap is a free screen recording software that is lightweight and can capture both screen and webcam videos. It can take screenshots as well. After installation it runs in background and adds itself in the taskbar as a background running process. You can click on this icon to access the recording features of the application. You can even set hotkeys for recording, pausing and stopping screen recording. You can add annotations and effects to the video. And once the video processing is complete, you can upload the video to a cloud storage or FTP right from the application.

 

Price: Free

 

#9 Movavi (Windows, Mac)

 

Movavi is a worthy entry in our list of screen recording tools both because of the functionalities it offers and the affordable price point. It offers an easy to learn interface. It does not have many high-end features that professionals might look for but as a budget tool, it is a good contender in our list of best screen recording software.

 

Select the area of the screen to record, do any customizations if required and start recording. You can set the hotkeys as well from the settings menu of Movavi screen recorder software. Its unique features are recording schedules, mouse effects and the SuperSpeed tool that will export your video in HD. The video editing tools available with the recorder are quite limited. Movavi looks at it as an opportunity to get its users to buy the Movavi video editor as well. However, you can make use of any video editing tool of your choice for editing your recorded video.

 

Price: $59.95

 

#10 ActivePresenter (Mac, Windows)

 

This is a free screen recording software to take screenshots and create screencasts. You can use it to create video from your presentation in AVI, WMV, MPEG-4/MP4, FLV, HTML formats. You can even use it to create AJAX and Flash interactive simulations. Though it is a free screen recording software, there is no limit on the length of the video you can record and neither is any watermark added on it. As for video editing, you have the basic options of cut, crop, merge, delete and volume adjustment.

 

#11 ApowerREC (Windows, Mac)

apowerrec

ApowerREC from Apowersoft is a capable paid screen recording software. It records any activity on your screen in real-time be it capturing a live video stream or a video call. You can create picture in picture videos, record from webcam, record only your screen and use computer audio and/or mic audio. Besides these, you can add annotations, callouts and do basic video editing like cropping and adding watermark. The end output video can be directly uploaded to YouTube or Google Drive from the application.

 

Price: $69.95 lifetime or $39.95 annually

 

#11 MadCap Mimic

 

This screen recording software comes with 3 modes for screen recording – manual, automatic and full-motion detecting. You can create variables callouts and images so that you don’t need to recapture the video if you decide to edit something. There is a 30 day trial period during which you can test its capabilities. It comes with some video effects that you can use but the interface is a bit complicated for most users.

 

Price: Product is available as part of a package

 

#12 Ezvid (Windows)

 

Ezvid is a free screen recording software and a powerful one at that. It packs cutting edge features and effects that you can add to your screen recording. You can do both video and voice recording. There is a feature for doing voice synthesis, screen drawing and video speed control.

 

Written in C++, it utilizes the latest development libraries and computer resources to generate HD videos. You can later edit these videos non-linearly to add text, image slides, do speed changes and much more to generate a video of your specifications. The only drawback is that it takes up a lot of space on your computer to work properly and might be buggy on old machines.

 

Price: Free, though you can consider donating to keep its development going

 

#13 TinyTake (Windows)

 

It is a freemium screen recording software that advertises it as the best screen recording software. However, the tool is not optimum for detailed graphics like a game and is better suited for a stable imagery. It has a free version that comes with 2GB of online space to store images and videos. You can only take 5 minutes of recording and the application comes with ads. There are no annotations in the free version.

 

You can though opt for one of the premium plans depending on your need. Higher the plan you take, longer the video you can make along with more online storage.

 

#13 Apowersoft (Web-based, works on Windows, Mac)

 

While ApowerREC is a paid software, there is a free web-based screen recording utility from Apowersoft too. You still need to download a small installer though for it to work. The best thing is that there is no limit on the length of the recording you can make with this tool. You can export the file in MP4, WMV, AVI, FLV, MPEG, VOB, ASF and GIF formats. It can record web camera as well as computer screen. Fullscreen or a part of it can be recorded as well.

 

Price: Free

 

#15 Loom (Windows, Mac, Chrome)

 

Loom is available as a screen recording software and also as a Chome add-on. The Chrome add-on makes it extremely handy to use to create videos faster than you would write an email. You can capture screen, webcam and audio with this tool and share it instantly within your team. There is a Loom for Team too that is currently in beta version that you might want to checkout.

 

The downside is no video editor and that your video is stored on Loom.com rather than locally. You need to sign up for an account to use this software.

 

Price: Free for personal use, $10 to $45 paid plans

 

2. How to Record Screen and Edit Video on Mobile Phone

 

Recording computer screen is a common required. But now with gaming ecosystem expanding on handheld mobiles as well, there is screen recording need there too. Let us see how you can record screen video of your mobile phone and edit it too.

 

Recording iPhone, iPad or iPod screen with DVDFab Screen Recorder and Editor for iOS

 

DVDFab iOS screen recorder is a powerful application that allows Apple users to record their portable device screens from their Mac or Windows laptop. You can record your iPhone, iPad or iPod screen along with its audio and their use the powerful video editing tools of DVDFab to make stunning videos. Use it to make tutorial videos, record your iOS game gameplays and whatever else comes to your mind.

 

Steps to Record Screen with DVDFab Screen Recorder

 

Step 1. Installation of DVDFab Screen Recorder & Editor for iOS


Download and install the latest version of DVDFab

screen recorder

 

Step 2. Connecting your iOS device

 

Launch the DVDFab applications and in the Utilities tab, you will find Screen Recorder & Editor for iOS. It will open another window which will give you the instructions how to connect to your iOS device via AirPlay Mirroring.

 

Step 3. Configure your recorder settings

 

Your iPhone or other iOS device screen should now be visible on your computer. By default, only the screen is recorded. But, if you need the audio as well, use the toggle switch present on the left side of the timeline to add your iOS device audio.

 

Similarly, if you want to create a picture in picture effect by adding your webcam video, use the “Add Video Track” button. You can add the video through the computer webcam or an connected camera. Use the “Add Audio Track” button in the same way to add audio from your mic connected to the computer. Once you are all set, click on the red recording button to start recording.

 

Step 4. Edit and export recorded video

recorded video

Stop the recording and use the preview button to verify that you have got the recording as you wanted. The button is present near the top right corner. Next, start with any editing you need to do like trimming any unwanted portions, cropping area of the screen you don’t want and adding any text or watermark in the video. Click on the Save button once editing is done. The file is saved in MP4 format on your local drive storage.

 

3. FAQs

 

1. Which is the best screen recording software?

 

It depends on what purpose you need a screen recording software. If you a professional YouTuber who regularly uploads tutorial or gaming videos, Camtasia is the best choice for you. If you upload gaming videos from your iPhone then you should go for DVDFab Screen Recorder & Editor for iOS. However, if you need it just as a one-time thing, choose a free tool like Ezvid.

 

2. How to record screen in Windows 10 without any software?

 

There are web-based tools like Screencast-o-Matic and Apowersoft that help you record videos without installing any software. However, you do need to install a small utility for these to work. Another option is to make use of Loom add-on of Chrome browser with which e you don't need to install anything at all expect for the extension.

 

3. What is the best screen recording software for gaming?

 

For gaming, you need a tool that is stable and fast but also doesn't eats up too much computer resources. The light weight screen recording software which are good for gaming are ActivePresenter, Apowersoft online tool and Snagit. If you are gaming on your iPhone or iPad, you should go for DVDFab Screen Recorder & Editor.

 

Similar topics:

1. Top 15 Video Capture Software [Windows, Mac, and Linux]

2. Top 12 Free and Paid Webcam Recorders in 2020