يشير امتداد الملف VOB إلى ملف كائن الفيديو. هذه الملفات شائعة جدًا وهي عبارة عن حاوية لملفات الفيديو وملفات الصوت والترجمات وقائمة قرص DVD. توجد ملفات VOB في مجلد DVD VIDEO_TS. يمكن تشفيرها في بعض الأحيان ، وبالتالي لا يتم تشغيلها دائمًا على جميع مشغلات الوسائط في السوق. ولا تدعم المشغلات الافتراضية على أنظمة تشغيل Windows و Mac هذا التنسيق بأي حال من الأحوال.

 

الجزء 1: كيفية تشغيل ملفات VOB على نظام التشغيل Windows 10؟

 

هناك العديد من مشغلات ملفات VOB المجانية والمدفوعة في السوق. بالنسبة للأشخاص الذين يرغبون في مشاهدة فيلم على الكمبيوتر المحمول ، فإن المشغلات المجانية مثل VLC مثالية. ومع ذلك ، بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في توصيل أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بهم بأجهزة التلفزيون الخاصة بهم للحصول على تجربة HD ، فإن مشغلات ملفات VOB المدفوعة هي خيار أفضل. لنلقِ نظرة على التطبيقات التي يمكنها تشغيل ملفات VOB على نظام التشغيل Windows 10.

 

مشغل DVDFab 6

 

مشغل DVDFab 6 ربما يكون أفضل مشغل ملفات VOB هناك. مع دعم جميع الدقة بما في ذلك دقة تصل إلى 4K ، لا يوجد مشغل يقترب من DVDFab Player 6. إنه ليس مجرد مشغل وسائط ولكنه مركز وسائط مجهز بالكامل ينظم ملفات الوسائط الخاصة بك باستخدام جدران الملصقات. DVDFab Player 6 متاح لكل من أنظمة تشغيل Windows و Mac.

 

أوضاع التشغيل

 

لديها وضعان للتشغيل - وضع التلفزيون والكمبيوتر الشخصي. وضع التلفزيون هو عندما تريد توصيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك بأجهزة التلفزيون ذات الشاشات الكبيرة والاستمتاع بمقاطع فيديو HD أو UHD أو 4K في مجدها الكامل مع إخراج الصوت HDR10 و Hi-Res. وضع الكمبيوتر الشخصي مخصص لمشاهدة فيلم جهاز الكمبيوتر الخاص بك بشكل محسّن وفقًا لحجم الشاشة. يتوافق وضع التلفزيون أيضًا مع جهاز التحكم عن بُعد الخاص بـ Windows Media Center.

 

playback modes

 

إدارة وسائل الإعلام المحلية من خلال حائط الملصقات

 

يمكن أن تكون إدارة مئات الأفلام على وحدة التخزين المحلية الخاصة بك أو حتى خادم الوسائط مشكلة. إذا كنت ترغب في التجول في مجموعتك للحصول على اختيار جيد ، يمكن أن تعمل ملصقات الأفلام بشكل أفضل من مجرد أسماء الأفلام. يجعل DVDFab Player 6 هذه المهمة سهلة للغاية. يقوم بكشط ملصق الفيلم الخاص بك وتنزيله ثم يقسمه إلى مجموعات صحيحة. سيؤدي النقر فوق هذه الملصقات إلى نقلك إلى نافذة حيث يمكنك رؤية جميع البيانات الوصفية المرتبطة بالفيلم.

 

دعم تنسيقات الصوت / الفيديو المتعددة

 

يحتوي DVDFab Player 6 على دعم متنوع لتنسيقات الصوت والفيديو. يمكنك تشغيل جميع برامج الترميز المستخدمة حاليًا بواسطة دور الإنتاج الكبرى. عدد قليل من مؤيدي برامج الترميز هم:

 

الصوت: MP3 ، WAV ، M4A ، FLAC ، OGG ، CUE ، APE

فيديو: تنسيقات MP4 و MKV و MOV و VOB و M2TS مع دعم برامج الترميز H.264 و H.265 (HEVC) و WMV.

قرص: كما أنه بمثابة عظيممشغل اسطواناتومشغل Blu-ray وكذلك مشغل 4K UHD.

 

يمكنك استخدام مشغل ملفات VOB هذا لتشغيل محتوى ثلاثي الأبعاد على تلفزيونك ثلاثي الأبعاد. يوفر دعم تشغيل ثلاثي الأبعاد على أقراص Blu-ray ثلاثية الأبعاد أصلية وملفات ISO و SBS (جنبًا إلى جنب) أو مقاطع الفيديو ثلاثية الأبعاد العلوية والسفلية.

 

video formats

 

مشغل الميديا ​​VLC

 

vlc media player

 

معظم مستخدمي Windows لديهم برنامج VLC Media Player مثبتًا كمشغل وسائط افتراضي. إنها أداة مجانية مفتوحة المصدر بها العديد من الميزات التي لا يعرفها معظم المستخدمين. بدءًا من دعم العديد من تنسيقات الوسائط لتنسيق التحويل والراديو عبر الإنترنت وتنزيل مقاطع فيديو YouTube ؛ يحتوي VLC على كل شيء. إنه حل مثالي كمشغل ملفات VOB مجاني. يمكنك تشغيل ملف واحد أو إضافة ملفات متعددة إلى قائمة الانتظار الخاصة به. يمكنك الحصول على عناصر التحكم العامة في مشغل الوسائط مثل التقديم السريع والتحكم في السرعة وانتقال الجدول الزمني والخيارات المتقدمة مثل تطبيق المؤثرات الصوتية والمرئية والقص وتغيير تشبع اللون وتطبيق التراكب وتطبيق الإجراءات المتقدمة مثل مكافحة الخفقان وضبابية الحركة والطمس المكاني وما إلى ذلك .

 

مشغل Kodi

 

kodi player

 

Kodi media player هو برنامج مفتوح المصدر يحتوي على مشغل DVDPlayer مطور داخليًا. لديه ميزة نادرة تتمثل في القدرة على تشغيل الأفلام وإيقافها مؤقتًا الموجودة في صور ISO و IMG DVD أو DVD-Video (IFO / VOB / BUP). يمكنك إضافة برامجك التلفزيونية إلى مكتبته وسيقوم Kodi Player بترتيب الملفات بطريقة منظمة وفقًا لتفاصيل الموسم والحلقة. ستظهر الصورة المصغرة مع الملصق والشعار وعلامة المشاهدة ووصف العرض وحتى فريق التمثيل الخاص بها. يمكنك استخدامه لتصفح صورك ومشاهدة البث التلفزيوني المباشر وتسجيله وتجربة العديد من الوظائف الإضافية التي تستمر في توسيع قدراتها. إنه خيار رائع ليس فقط كمشغل VOB ولأغراض تشغيل أخرى أيضًا.

 

بوت بلاير

 

potplayer

 

Potplayer هو مشغل وسائط مجاني ولكن ليس مفتوح المصدر يمكنه العمل كمشغل VOB. يستخدم تسريع الأجهزة لاستخدام الحد الأدنى من الموارد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام DXVA و CUDA و QuickSync. إذا كان لديك فيلم ثلاثي الأبعاد ، فيمكنك استخدام هذا المشغل لمشاهدة الحركة على جهاز الكمبيوتر أو التلفزيون ثلاثي الأبعاد. يحتوي على دعم لتنسيقات الترجمة المتعددة مثل ترجمات النص (SMI & SRT) و DVD (Vobsub) وترجمات Blu-ray و ASS / SSA للرسوم المتحركة وعلامات SMI Ruby ، ​​إلخ. ولكنه يدعم OpenCodec بحيث يمكنك تثبيت أي برنامج ترميز عند الحاجة. وهو يدعم وضع Direct3D9 Ex Flip و Overlay. يمكنك استخدامه لتشغيل DVD على الكمبيوتر أو التلفزيون أو HDTV.

 

الجزء 2. كيفية تشغيل ملفات VOB على نظام Mac؟

 

على الرغم من كونه تنسيق الملف الافتراضي على أقراص DVD ، لا يدعم Mac على الإطلاق ملفات VOB. إذا كان لديك مجلد DVD أو قرص ، فستتعثر في التساؤل عن كيفية تشغيل ملفات VOB. سيساعدك العديد من مشغلات VOB في السوق على تشغيل ملفات VOB على جهاز Mac. لنلقِ نظرة على مشغلات VOB لأجهزة Mac أدناه:

 

مشغل DVDFab 6

 

يحتوي DVDFab Player 6 على إصدار Mac أيضًا. كل هذه الميزات التي ناقشناها أعلاه ، موجودة في إصدار Mac الخاص به. سوف تحتاج إلى البحث بجدية للعثور على مشغل VOB أفضل في السوق.

 

مشغل الميديا ​​VLC

 

إنه مشغل VOB آخر متاح لكل من Windows و Mac. لديه نفس الميزات في إصدار Mac الخاص به كما في إصدار Windows الخاص به.

 

مشغل الميديا

 

يمكنك استخدام هذا المشغل مجانًا كمشغل ملفات VOB. إنه سهل الاستخدام ، ولا تحتاج إلى استخدام أي حيل لبدء تشغيل ملفات VOB معها. يوجد دعم للغات متعددة ، وخط الترجمة ، والحجم (الذي يمكن تغييره) ، ويمكنك تحديد الترميز أيضًا. هناك إصدار متميز متاح أيضًا يمكنك من خلاله الحصول على بعض الميزات الإضافية مثل دفق الفيديو إلى Apple TV ، والتقاط الصور الثابتة وتخصيص إعدادات التشغيل.

 

MPlayerX

 

MPlayerX

 

إنه تطبيق مجاني مفتوح المصدر يستخدم تطبيقين آخرين مفتوحين المصدر - FFmpeg و MPlayer. الواجهة بسيطة للغاية مما يدعم الضغط على عناصر التحكم في التكبير / التصغير والنقر والسحب. وهو يدعم تنسيقات ملفات متعددة ويمكن أن يعمل بشكل مريح كمشغل VOB.

 

يمكنك استخدامه لمشاهدة الأفلام على المسرح المنزلي الخاص بك وكذلك لأنه يعمل مع كابل SPDIF. يتم الكشف عن تشفير الترجمة وتحويلها تلقائيًا. يمكنك استخدامه لدفق محتوى الفيديو من مواقع مثل Vimeo و YouTube مباشرة.

 

5K بلاير

 

هذا مرة أخرى مشغل VOB مجاني لنظام التشغيل Mac. يمكنك استخدامه لتشغيل ملفات VOB ومقاطع فيديو UHD ولقائمة تشغيل الموسيقى الخاصة بك أيضًا. يمكنك أيضًا استخدامه لدفق مقاطع الفيديو الخاصة بك دون خسارة عبر AirPlay & DLNA.

 

قم بسحب ملف VOB وإفلاته في هذا المشغل لبدء تشغيل الفيديو. وإذا كنت تحب الاستماع إلى الراديو عبر الإنترنت ، فإن 5KPlayer هو خيار جيد بالنسبة لك حيث يمكنك استخدامه للاستماع إلى BBC و Heart و Capital و Gold وقنوات أخرى.

 

الجزء 3. تشغيل ملفات VOB على الهواتف المحمولة

 

نظرًا لكون VOB حاوية لأقراص DVD ، فمن الواضح أنك لن تحصل على دعم محلي لتشغيلها على الهواتف الذكية. تتمثل الفكرة الأفضل لتشغيل هذه الملفات على الهواتف الذكية في تحويل VOB إلى تنسيق مناسب للهواتف الذكية مثل MP4 بدلاً من البحث عن مشغل VOB للهواتف الذكية.

 

ذات صلة:تحويل MOV إلى MP4 مع أفضل 10 محولات فيديو

 

zamzar.com

 

زمزم دوت كوم

 

إنه موقع ويب لتحويل ملفات VOB عبر الإنترنت يمكنك استخدامه لتحويل ملف VOB إلى MP4. يبلغ الحد الأقصى لحجمه 50 ميغابايت مما يعني أنه لا يمكنك استخدامه لمعظم ملفات الأفلام الخاصة بك. في حين أنه مثالي لملف فيديو صغير مثل مقطع أو مقطع فيديو موسيقي ، نحتاج إلى البحث عن حلول أفضل في وضع عدم الاتصال لتحويل VOB إلى MP4.

 

محول الفيديو DVDFab

 

DVDFab هي أداة ممتازة تهتم بعملية تحويل VOB إلى MP4 من البداية إلى النهاية. وهو يدعم تحويل الفيديو والصوت ويدعم مجموعة متنوعة من التنسيقات.

 

  • قم بتوصيل هاتفك الذكي بجهاز الكمبيوتر الخاص بك.

  • قم بتحميل ملفات VOB إلى واجهة محول الفيديو DVDFab

  • حدد تنسيق الإخراج كـ MP4 إذا لم يكن محددًا بالفعل. يمكنك أيضًا استخدام قسم الملف الشخصي لتحديد جهازك بالضبط. بهذه الطريقة ، تحصل على إخراج فيديو مُحسَّن لجهازك.

 

DVDFab video converter

 

  • حدد دليل الإخراج للملف. يمكنك تحديد \ "Mobile Device \" من القائمة المنسدلة بحيث يكون الملف المحول متاحًا مباشرة في معرض هاتفك الذكي.

  • انقر فوق الزر "ابدأ" لبدء التحويل.

 

start conversion

 

يتم إحتوائه

 

في هذه المقالة ، ناقشنا 6 مشغلات VOB يمكنك استخدامها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. مع هؤلاء اللاعبين ، لن تحتاج إلى استخدام أي حيل أو تنزيل أي برامج ترميز. فقط قم بتثبيت المشغل واستعد لمشاهدة الفيديو الخاص بك. وفي حالة رغبتك في مشاهدة الفيديو على هاتفك الذكي ، فإن تحويله إلى MP4 هو أفضل خيار متاح.

VOB file extension stands for Video Object file. These files are quite common and are a container for video files, audio files, subtitles and menu of a DVD. VOB files are present in the DVD VIDEO_TS folder. These can be sometimes encrypted and hence don’t always play on all media players in the market. And the default players on Windows and Mac operating systems anyhow don’t support this format.

 

Part 1: How to Play VOB Files on Windows 10?

 

There are many free and paid VOB file players in the market. For someone who wants to watch a movie on their laptop, free players like VLC are perfect. However, for those who want to connect their laptops with their televisions to get that HD experience, paid VOB file players are a better option. Let’s look at the applications which can play VOB files on Windows 10.

 

DVDFab Player 6

 

DVDFab Player 6 is probably the best VOB file player out there. With support for all resolutions including up to 4k resolution, no player comes close to DVDFab Player 6. It is not just a media player but a fully equipped media centre that organizes your media files with Poster Walls. DVDFab Player 6 is available for both Windows and Mac operating systems.

 

Playback Modes

 

It has two modes of playback - TV and PC mode. TV mode is when you want to connect your PC to you big-screen televisions and enjoy HD or UHD or 4k videos in their full glory along with HDR10 and Hi-Res audio output. PC mode is for watching the movie of your computer optimized according to the screen size. The TV mode is also compatible with the remote control for Windows Media Center.

 

playback modes

 

Local Media Management by Poster Wall

 

Managed hundreds of movies on your local storage or even a media server can be a headache. If you want to stroll through your collection to get a good pick, movie posters can work much better than just movie names. DVDFab Player 6 makes this task super-easy. It scrapes and downloads your movie poster and then divides them into correct groups. Clicking on these posters will take you to a window where you can see all the metadata associated with the movie.

 

Multiple Audio/Video Formats Supported

 

DVDFab Player 6 has diverse support for audio and video formats. You can play all codecs currently used by major production houses. A few of the codecs supporter are:

 

Audio: MP3, WAV, M4A, FLAC, OGG, CUE, APE

Video: MP4, MKV, MOV, VOB, M2TS formats with support for H.264, H.265 (HEVC), WMV codecs.

Disc: It also serves as a great DVD Player, Blu-ray Player as well as 4k UHD Player.

 

You can use this VOB file player to play 3D content on your 3D television. It gives 3D playback support on genuine 3D Blu-ray discs, ISO files and SBS (side-by-side) or top & bottom 3D videos.

 

video formats

 

VLC Media Player

 

vlc media player

 

Most Windows users have VLC Media Player installed as their default media player. It is a free open source tool with many features that most users are not even aware of. Ranging from support for a multitude of media formats to format conversion, online radio and YouTube videos download; VLC has it all. It is a perfect solution as a free VOB file player. You can play a single file or add multiple files to its queue. You get the general media player controls like fast forward, speed control, timeline jumps and advanced options like applying audio and visual effects, cropping, changing color saturation, applying overlay and applying advanced actions like Anti-Flickering, Motion blur, Spatial blur, etc.

 

Kodi Player

 

kodi player

 

Kodi media player is open-source software that has an in house developed DVDPlayer. It has a rare feature of being able to play and pause movies on the fly that are present in ISO and IMG DVD-images or DVD-Video (IFO/VOB/BUP). You can add your TV shows to its library and Kodi Player will arrange the files in an organized manner according to its season and episode details. The thumbnail will appear along with its poster, banner, watched tag, show description and even its cast. You can use it to browse your photos, watch and record live TV and try out its many Add-ons that keep on extending its capabilities. It is a great choice not only as a VOB player and for other playback purposes as well.

 

Potplayer

 

potplayer

 

Potplayer is your free but not open-source media player that can works as a VOB player. It uses hardware acceleration to use minimal resources on your computer using DXVA, CUDA, QuickSync. If you have a 3D movie, you can use this player to watch the move on your PC or 3DTV. It has support for multiple subtitle format support like Text subtitles(SMI & SRT), DVD(Vobsub) and Blu-ray subtitles, ASS/SSA animation and SMI Ruby tags, etc. To keep your installation lightweight, it does not install all codecs but supports OpenCodec so that you can install any codec as and when the need arises. It supports Direct3D9 Ex Flip Mode and Overlay. You can use it to play DVD on the computer or TV or HDTV.

 

Part 2. How to Play VOB Files on Mac?

 

Despite being the default file format on DVDs, Mac has no support at all for VOB files. If you have a DVD folder or a disc, you will be stuck wondering how to play VOB files. Many VOB players in the market will help you play VOB files on Mac. Let’s look at these VOB players for Mac below:

 

DVDFab Player 6

 

DVDFab Player 6 has a Mac version as well. All those features are which we discussed above, are present in its Mac version. You will need to look hard to find a better VOB player in the market.

 

VLC Media Player

 

It is yet another VOB player that is available for both Windows and Mac. It has the same features in its Mac version as on its Windows version.

 

Elmedia Player

 

You can use this player for free as a VOB file player. It is simple to use, and you don’t need to use any tricks to start playing VOB files with it. There is support for multiple languages, subtitle font, and size (which can be changed), and you can select the encoding as well. There is a premium version available as well with which you get a few extra features like streaming of the video to Apple TV, taking image stills and customizing playback settings.

 

MPlayerX

 

MPlayerX

 

It is a free, open-source application that uses two other open-source applications - FFmpeg and MPlayer. The interface is very minimalist which support for pinch to zoom, tap and swipe controls. It supports multiple file formats and can comfortably work as a VOB player.

 

You can use it to watch movies on your home theatre as well since it works with SPDIF cable. The encoding of subtitles is automatically detected and converted. You can use it to stream video content from websites like Vimeo and YouTube directly.

 

5KPlayer

 

This is again a free VOB player for Mac. You can use it to play VOB files, UHD videos and for your music playlist as well. You can also use it to stream your videos losslessly over AirPlay & DLNA.

 

Drag and drop the VOB file onto this player to start playing the video. And if you are like listening to online radio, 5KPlayer is a good choice for you since you can use it to listen to the BBC, Heart, Capital, Gold, and other channels.

 

Part 3. Play VOB Files on Mobile Phones

 

VOB being a container for DVDs, it is obvious that you won’t get native support to play them on smartphones. A better idea to play these files on smartphones is to convert VOB to a smartphone-friendly format like MP4 rather than looking for a smartphone VOB player.

 

Related: Convert MOV to MP4 with Top 10 Video Converters

 

zamzar.com

 

Zamzar.com

 

It is an online VOB file converter website which you can use to convert VOB file to MP4. It has a size limit of 50MB which means that you can’t use it for most of your movie files. While it is perfect for a small video file like a clip or a music video, we need to look for better offline solutions to convert VOB to MP4.

 

DVDFab Video Converter

 

DVDFab is a premium utility that takes care of the VOB to MP4 conversion process from start to end. It supports both video and audio conversion and supports a wide variety of formats.

 

  • Connect your smartphone to your computer.

  • Load the VOB files to the interface of DVDFab Video Converter

  • Select output format as MP4 if not already selected. You can also use the Profile section to select your exact device. This way, you get a video output that is optimized for your device.

 

DVDFab video converter

 

  • Select the output directory for the file. You can select “Mobile Device” from the dropdown so that the converted file is directly available in your smartphone Gallery.

  • Click on the Start button to start conversion.

 

start conversion

 

Wrap Up

 

In this article, we have discussed 6 VOB players you can use on your computer. With these players, you don’t need to use any tricks or download any codecs. Just install the player and get ready to watch your video. And in case you want to watch the video on your smartphone, converting it to MP4 is the best available option.