ما هي تقنية تسريع GPU؟

 

تسريع أجهزة GPU هو استخدام وحدة معالجة الرسومات (GPU) لتحويل المهام كثيفة الحوسبة من وحدة المعالجة المركزية إلى وحدة معالجة الرسومات. السبب وراء تصميم وحدة معالجة الرسومات بشكل أفضل للتعامل مع مهام معالجة الحوسبة هو أن وحدة معالجة الرسومات تتكون من معالجات أصغر ولكنها أكثر كفاءة والتي تتعامل مع الحوسبة بالتوازي بدلاً من الحوسبة التسلسلية بواسطة وحدة المعالجة المركزية. يتم استخدام تسريع GPU لتشغيل خوارزميات التعلم الآلي ، في السيارات ذاتية القيادة ، والطائرات بدون طيار ، والألعاب المتطورة ، والتصوير الطبي ، وتطبيقات معالجة الوسائط المتعددة مثل DVD Rippers ، ومحسنات الفيديو ، وما إلى ذلك.

 

متى تحتاج إلى تشغيل أو تعطيل تسريع أجهزة GPU؟

 

يمكن أن يوفر تسريع وحدة معالجة الرسومات سرعة معالجة أفضل 10 مرات من وحدة المعالجة المركزية. يأتي التأثير الجانبي الوحيد مع أنه قد يؤدي إلى مزيد من استخدام الطاقة. لذلك ، إذا كانت البطارية منخفضة ، فقد يكون من الجيد تعطيل تسريع وحدة معالجة الرسومات. ومع ذلك ، هذا ليس صحيحًا دائمًا لأن لدينا في الوقت الحاضر بعض وحدات معالجة الرسومات المتخصصة للأجهزة والتي يمكن أن تستهلك طاقة أقل للقيام بنفس المعالجة مما تتطلبه وحدة المعالجة المركزية.

 

لذا فإن السؤال الذي لا يزال معلقًا في الهواء هو - متى يتم تشغيل أو تعطيل تسريع أجهزة GPU. الإجابة على هذا السؤال هي - استمر دائمًا في تشغيل تسريع الأجهزة. ستعمل التطبيقات المصممة للاستفادة من تسريع GPU بشكل أفضل ولن تتأثر الميزة الممكّنة والتطبيقات التي لا تستخدمها أيضًا. قد تواجه بعض التطبيقات في تجربتنا أخطاء عند استخدام تسريع GPU. يمكنك تعطيل تسريع GPU لهذه التطبيقات من قسم الإعدادات.

 

كيفية تشغيل تسريع الأجهزة

 

نظام التشغيل Windows 10

turn on gpu acceleration on Windows 10

 

كان دعم تسريع الأجهزة في نظام التشغيل Windows 10 إعدادًا لفترة طويلة قبل أن يجعله التحديث ميزة في النهاية. قبل أن نبدأ في إخبارك بكيفية تشغيل تسريع الأجهزة في Windows ، تحتاج إلى معرفة ما إذا كنت تقوم بتشغيل Windows 10 الإصدار 2004 أو الإصدار 19041. يمكنك التحقق من ذلك في الإعدادات & gt؛ نظام & GT. حول.

 

هذا الإصدار متاح في تحديث Windows 10 May 2020. بالإضافة إلى ذلك ، سوف تحتاجNvidia GeForce 451.48+ أو برنامج تشغيل Adrenalin 2020 Edition 20.5.1 Beta. يجعل تحديث Nvidia GeForce تسريع GPU متاحًا لجميع مستخدميه بينما بالنسبة لـ AMD ، فإن الميزة متاحة فقط لمستخدمي الإصدار التجريبي.

 

لتمكين تسريع GPU في Windows 10 ، ابحث عنإعدادات الرسومات وتبديل المفتاح تحتجدولة GPU المسرَّعة بالأجهزة الخيار على.

 

كروم

 

Google Chrome هو تطبيق متعطش للموارد. يمكنك معرفة مقدار ذاكرة الوصول العشوائي التي تستخدمها حتى عندما تكون صفحة ويب بسيطة مفتوحة. افتح علامات تبويب متعددة ولديك تطبيق وحش يستهلك موارد جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يوفر تسريع GPU خيار نقل أعمال المعالجة الثقيلة بواسطة Google Chrome من وحدة المعالجة المركزية إلى وحدة معالجة الرسومات. بشكل افتراضي ، يتم تمكين هذا في معظم عمليات تثبيت Google Chrome.

 

turn on GPU acceleration on Chrome

يمكنك الانتقال إلى قسم الإعدادات والبحث عن \ "أجهزة \" (chrome: // settings /؟ search = Hardware) للاطلاع على خيار Toggle لتمكين تسريع أجهزة GPU.

 

ثعلب النار

 

يستخدم Firefox افتراضيًا تسريع GPU لتحسين أداء وحدة المعالجة المركزية وتحويل محتوى الرسومات الثقيل إلى GPU. يمكنك رؤية الإعداد لتمكينه أو تعطيله ضمن خيارات & GT. عام & GT ؛   قسم الأداء. ستحتاج إلى إلغاء تحديد \ "استخدام إعدادات الأداء الموصى بها \" لتتمكن من تخصيص المعالجة المتوازية أو تعطيل تسريع GPU.

 

turn on gpu acceleration on firefox

 

أين يتم تطبيق تقنية تسريع أجهزة GPU؟

 

بينما تم تصميم تسريع GPU مبدئيًا للصور المتحركة أو مقاطع الفيديو ، فإنه يجد نطاقًا واسعًا من الاستخدامات الآن. من بين هذه الأنواع العريضة من التطبيقات ، يرتبط الكثير منها الآن بمعالجة الفيديو مثل تحرير الفيديو ومعالجة الفيديو والألعاب وما إلى ذلك. دعونا نرى بالتفصيل كيف وأين يجد تسريع GPU استخدامًا كبيرًا في عالم الحوسبة اليوم.

 

نسخ DVD

 

يتطلب عمل نسخة من قرص DVD بعض المعالجة الرئيسية. يتضمن أولاً إنشاء نسخة محلية من بيانات القرص ثم نسخ نفس البيانات بدون فقدان إلى قرص آخر. هذا هو السبب في أنك سوف تسمع صوت مروحة الكمبيوتر عند نسخ قرص DVD. قد يتضمن نسخ قرص DVD الأصلي أيضًا إزالة الحماية التي تزيد من الحاجة إلى طاقة المعالجة. للتعامل مع متطلبات الموارد هذه ، تستخدم معظم برامج نسخ DVD المتميزة تسريع أجهزة GPU.

تعرف على المزيد حول أفضل برامج نسخ DVD.

 

نسخ أقراص DVD

 

على غرار نسخ DVD ، يتضمن نسخ قرص DVD المحمي الكثير من فك التشفير وإزالة الحماية. هناك العديد من أنواع الحماية في السوق مع خوارزميات حماية جديدة تأتي كل عام. يتطلب فك تشفير هذه الحماية والحفاظ على جودة الصوت والفيديو قدرًا كبيرًا من قوة المعالجة التي يتم تحقيقها من خلال تسريع أجهزة وحدة معالجة الرسومات. يدعي رواد برامج معالجة أقراص DVD أنهم يقدمون تحسينات في السرعات بمعدل 10 أضعاف بمساعدة تسريع أجهزة وحدة معالجة الرسومات.

 

تحويل الفيديو

 

يعني تحويل الفيديو تغيير تنسيق ترميز الفيديو و / أو الصوت. إنها عملية كثيفة الاستخدام للموارد لأنها تتضمن تفكيك محتوى الوسائط المتعددة تمامًا من تنسيقه الحالي ووضعه في حاوية مختلفة تمامًا. تسمح العديد من الأدوات أيضًا بتحرير الفيديو أثناء العملية مثل القص ، والتشذيب ، وتغيير تشبع اللون ، وتغيير جودة الفيديو ، وما إلى ذلك ، باختصار ، لا يقل عن تقديم فيديو جديد تمامًا. يجعل تسريع أجهزة وحدة معالجة الرسومات وقت المعالجة أقصر بكثير عن طريق إزالة الحمل من وحدة المعالجة المركزية والقيام بالمعالجة المتعددة بكفاءة أكبر.

 

الألعاب

 

تعتبر الألعاب عبر الإنترنت وغير المتصلة بالإنترنت كثيفة الاستخدام للموارد نظرًا لأنها تتضمن معالجة رسومات في الوقت الفعلي. يدفع مصنعو وحدة معالجة الرسومات ، مثل Nvidea ، تحديثات GPU العادية لدعم الألعاب الجديدة. مختبرين مختلفينيقيس أجهزة GPU المختلفة أثناء ممارسة الألعاب ونشروا الاختلافات التي يرونها عند عرض الإطار عند استخدام وحدة معالجة الرسومات وبدونها. يختلف الاختلاف الذي يرونه من عدد قليل من الإطارات إلى ضعف معدل الإطارات المحسن المطلوب للعرض على شاشات 4K.

 

التعلم الالي

 

يتضمن التعلم الآلي نماذج التعلم العميق التي تتطلب قوة حسابية عالية. يعتقد العديد من المبتدئين أنهم سيحتاجون إلى قوة الحوسبة السحابية حتى يتمكنوا من العمل على خوارزميات التعلم العميق. ومع ذلك ، هذا بعيد كل البعد عن الحقيقة. من بين متطلبات تطوير نظام شبكة عصبية جيد ، فإن المهمة الأكثر كثافة للموارد هي تدريب نموذج التعلم العميق. هذا لأن التدريب يتضمن مضاعفات المصفوفة المتعددة. إذا كان بإمكانك إجراء هذه الحسابات بالتوازي بدلاً من القيام بذلك بشكل متسلسل ، فيمكنك تصميم شبكتك العصبية على الكمبيوتر المحمول. وهنا يأتي دور وحدة معالجة الرسومات (GPU) في الصورة. كما ناقشنا أعلاه ، مكّنت وحدة معالجة الرسومات (GPU) المعالجة المتوازية والتي تتناسب تمامًا مع متطلباتنا للتدريب على نماذج التعلم الآلي.

 

كيف تقوم بتشغيل تسريع أجهزة GPU عند تحويل مقطع فيديو؟

 

كيفية تشغيل تسريع الأجهزة باستخدام Intel GPU

 

عند استخدام DVDFab لتحويل مقطع فيديو ، يمكنك التأكد من أن DVDFab يستخدم تسريع أجهزة GPU لتحسين سرعة التحويل. مع تسريع أجهزة Nvidia HEVC CUDA و AMD APP Acceleration ، يمكن لـ DVDFab زيادة سرعة التحويل بمقدار 30 مرة. يدعم أحدث GPU من Nvidia ترميز h.265 ، ويعرف أيضًا باسم ترميز HEVC الذي يوفر تحسينًا في الأداء بمقدار 30 ضعفًا مقارنة بتشفير البرامج. وحدات معالجة الرسومات هذه هي - GeForce GTX 960 و GeForce GTX 970 و GeForce GTX 980. إذا كانت لديك ، فيمكنك الاستفادة من HEVC CUDA. لتشغيل تسريع أجهزة GPU باستخدام DVDFab ، انتقل إلى Common Settings & gt؛ عام & GT. A / V Codec وتعيين Video Decoder و Video Encoder على CUDA.

 

turn on gpu acceleration when copying a DVD

 

كيفية تشغيل تسريع الأجهزة باستخدام AMD GPU

 

حتى إذا كنت تستخدم AMD بدلاً من Intel ، يمكنك الاستفادة من تسريع أجهزة GPU. AMD APP ، وهو اختصار لـ AMD Accelerated Parallel Processing هو تسريع أجهزة GPU عندما يكون لديك بطاقة رسومات AMD. إذا كان لديك بطاقة AMD GPU الصحيحة ، فإن DVDFab يستخدمها في فك تشفير مقاطع الفيديو H.264 و H.265 و VC1 و MPEG2 وترميز مقاطع الفيديو H.264 و H.265 ، حاليًا ، في Blu-ray Copy ، بلو راي ريبر، محول Blu-ray إلى DVD ، محول الفيديو وسوف يكون في المزيد من المنتجات قريبا بما فيه الكفاية.

 

لتمكين تسريع أجهزة AMD GPU ، يحتاج المستخدمون إلى اتباع نفس الخطوات المذكورة في Nvidea أعلاه باستثناء الجزء الأخير. بدلاً من CUDA ، يتعين عليهم تحديد تطبيق AMD من القائمة المنسدلة لكل من تشفير وفك تشفير مقاطع الفيديو. لا يعمل خيار AMD APP لخيار مصادر H.265 ولكن سيتم إصلاح ذلك قريبًا. ليست كل البطاقات من عائلة AMD GPU كما يدعمها DVDFab ويمكن التحقق من القائمة الكاملةهنا.

 

turn on gpu acceleration when converting a video

 

من الممكن أحيانًا أن يؤدي تمكين تسريع الأجهزة إلى حدوث أخطاء أثناء عملية التحويل أو النسخ. إذا رأيت أي أخطاء ، يمكنك تعطيل تسريع الأجهزة ومحاولة تشغيل الخيار مرة أخرى. يجب عليك أيضًا الإبلاغ عن أي أخطاء من هذا القبيل لفريق DVDFab حتى يتمكنوا من إصلاح المشكلة في إصدارهم التالي.

 

نسخ وتحويل UHD

 

يمكن أن تستغرق أقراص الفيديو بدقة 4k أكثر من 20 ساعة للنسخ عندما تقوم وحدة المعالجة المركزية بعملية النسخ والتحويل. ومع ذلك ، مع وحدة معالجة الرسومات مثل GeForce GTX 10 (Pascal) Series وما فوقها ، ستستغرق العملية نفسها أقل من ساعة واحدة أو أقل. يمكنك مقارنة أداء محول DVDFab عند استخدام وحدة معالجة الرسومات وبدونها نفيديا كودا و تطبيق AMD  و _ على التوالي. من الواضح كيف يتناسب تسريع أجهزة GPU مع متطلبات أولئك المشاركين في تحرير الفيديو أو يرغبون في نسخ أو نسخ أقراص UHD.

What is GPU Acceleration Technology?

 

GPU Hardware Acceleration is the use of Graphics Processing Unit (GPU) to shift compute-intensive tasks from the CPU to the GPU. The reason why GPU is better designed to handle compute processing tasks is that GPU consists of smaller but more efficient processors which handle computing in parallel instead of the serial computing by CPU. GPU acceleration is used for running Machine learning algorithms, in autonomous cars, drones, high-end games, medical imaging and multimedia handling applications like DVD Rippers, Video enhancers, etc.

 

When do you need to turn on or disable GPU hardware acceleration?

 

GPU acceleration can offer 10x better processing speed than a CPU. The only side effect comes with its that it might lead to more power usage. So, if you are running low on battery, it might be a good idea to disable GPU acceleration. However, this is not always true because nowadays we have certain specialist hardware GPU which can take less power to do the same processing than what it takes on a CPU.

 

So the question that still hangs in the air is - when to turn on or disable the GPU hardware acceleration. The answer to this question is - always keep hardware acceleration ON. Applications which are designed to make use of GPU acceleration will work better which the feature enabled and applications which don’t use it won’t be impacted either. Certain applications in our experience might experience bugs when using GPU acceleration. You can disable GPU acceleration for these applications from their Settings section.

 

How to turn on Hardware Acceleration

 

Windows 10

turn on gpu acceleration on Windows 10

 

Hardware Acceleration support in Windows 10 was a setting for a long time before an update finally made it a feature. Before we start telling you how to turn on Hardware Acceleration in Windows, you need to see if you are running Windows 10 version 2004 or Build 19041. You can check this in in Settings > System > About.

 

This version is available in Windows 10 May 2020 update. In addition to this, you will need Nvidia GeForce 451.48+ or Adrenalin 2020 Edition 20.5.1 Beta driver. The Nvidia GeForce update makes GPU acceleration available for all its users whereas for AMD the feature is available only for its beta users.

 

To enable GPU Acceleration in Windows 10, search for Graphics settings and toggle the switch under Hardware-accelerated GPU scheduling option to On.

 

Chrome

 

Google Chrome is a resource-hungry application. You can see how much RAM it utilizes even when a simple web page is open. Open multiple tabs and you have a monster application guzzling your computer resources. GPU acceleration provides the option of transferring the work of heavy processing by your Google Chrome from the CPU to GPU. By default, this is enabled in most Google Chrome installations.

 

turn on GPU acceleration on Chrome

You can go to the Settings section and search for “Hardware” (chrome://settings/?search=hardware) to see the Toggle option to enabled GPU Hardware Acceleration.

 

Firefox

 

Firefox by default makes use of GPU acceleration to improve CPU performance and shift graphics-heavy content to GPU. You can see the setting to enable or disable it under Options > General>  Performance section. You will need to deselect the “Use Recommended performance settings” to be able to customize parallel processing or disable GPU acceleration.

 

turn on gpu acceleration on firefox

 

Where is GPU hardware Acceleration Technology applied?

 

GPU Acceleration while initially designed for motion images or videos, finds a wide range of use now. Out of those wide varieties of applications, many are now related to video processing like in video editing, video processing, gaming, etc. Let’s see in detail how and where GPU acceleration finds major usage in today’s computing world.

 

DVD Copy

 

Making a copy of a DVD involves some major processing. It involves first making a local copy of the disc data and then burning the same data losslessly to another disc. That is why you will hear your computer fan going On when you copy a DVD. Copying an original DVD might also involve the removal of protections that further increases the need for processing power. To deal with such resource requirement, most of the premium DVD Copy software makes use of GPU hardware acceleration.

Learn more about the best DVD copy software.

 

DVD Ripping

 

Similar to DVD Copy, ripping of a protected DVD involves a lot of decoding and protection removal. There are many types of protections in the market with new protection algorithms coming in every year. Decoding such protections and keeping the video and audio quality intact requires a lot of processing power which is achieved by GPU hardware acceleration. The top leaders in DVD handling software claim to provide 10x improvement in speeds with the help of GPU hardware acceleration.

 

Video conversion

 

Video conversion means changing the encoding format of video and/or audio. It is a resource-intensive process since it involves completely breaking down the multimedia content from its current format and putting it into a completely different container. Many tools allow video editing as well during the process like cropping, trimming, changing color saturation, changing the video quality, etc. It short, it is no less than rendering a completely new video. GPU hardware acceleration makes the processing time much shorter by taking off the load from the CPU and doing the multiprocessing much more efficiently.

 

Gaming

 

Both online and offline gaming is resource-intensive since it involves real-time graphics processing. GPU manufacturers, like Nvidea, push regular GPU updates to support new games. Various testers have benchmarked different GPU hardware while playing games and published the differences they see when in frame rendering when using a GPU and without it. The difference they see varies from just a few frames to double improved frame rate required for display on 4k screens.

 

Machine Learning

 

Machine Learning involves deep learning models which take high computation power. Many beginners think that they will require the power of cloud computing to be able to work on Deep Learning algorithms. However, that is far from the truth. Among the requirements for developing a good neural network system, the most resource-intensive task is training the deep learning model. This is because training involves multiple matrix multiplications. If you can achieve these calculations in parallel instead doing it serially, you can design your neural network on your laptop. And that is where a GPU comes into the picture. As we discussed above, a GPU enabled parallel processing which fits exactly into our requirement for training on machine learning models.

 

How to turn on GPU Hardware acceleration when you converting a video?

 

How to turn on hardware acceleration with Intel GPU

 

When you are using DVDFab to convert a video, you can make sure that DVDFab uses GPU hardware acceleration to improve the conversion speed. With Nvidia HEVC CUDA Hardware Acceleration and AMD APP Acceleration, DVDFab can give a 30x increase in conversion speed. Nvidia’s latest GPU support h.265 encodings, aka HEVC encoding which offers the 30x performance improvement over software encoding. These GPUs are - GeForce GTX 960, GeForce GTX 970 and GeForce GTX 980. If you have them, you can benefit from HEVC CUDA. To turn on GPU hardware acceleration with DVDFab, go to Common Settings > General > A/V Codec and set Video Decoder and Video Encoder both to CUDA.

 

turn on gpu acceleration when copying a DVD

 

How to turn on hardware acceleration with AMD GPU

 

Even if you are using AMD instead of Intel, you can take advantage of GPU hardware acceleration. AMD APP, the short for AMD Accelerated Parallel Processing is the GPU hardware acceleration when you have an AMD graphic card. If you have the right AMD GPU card, DVDFab uses it in decoding H.264, H.265, VC1 and MPEG2 videos and encoding H.264 and H.265 videos, currently, in Blu-ray Copy, Blu-ray Ripper, Blu-ray to DVD Converter, Video Converter and will be in more products soon enough.

 

To enable AMD GPU hardware acceleration, users need to follow the same steps as mentioned for Nvidea above except for the last part. Instead of CUDA, they have to select the AMD APP from the dropdown for both encoding and decoding videos. The AMD APP to the H.265 sources option is not working but that will be fixed soon. Not all cards from the AMD GPU family as supported by DVDFab and the complete list can be checked here.

 

turn on gpu acceleration when converting a video

 

It is possible that sometimes enabling hardware acceleration might cause errors during the conversion or copy process. If you see any errors, you can disable hardware acceleration and try running the option again. You should also report any such errors to the DVDFab team so that they can fix the issue in their next release.

 

UHD Copy and Conversion

 

4k video discs can take more than 20 hours to copy when a CPU is doing the copying and conversion process. However, with a GPU like GeForce GTX 10 (Pascal) Series and above the same process will take less than 1 hour or less. You can compare the performance of DVDFab Converter when using a GPU and without it for Nvidia CUDA and AMD APP and respectively. It is obvious how GPU hardware acceleration fits right into the requirements of those involved in video editing or want to copy or rip UHD discs.