top-15-free-dvd-burning-software 

غالبًا ما نفكر في الكيفية التي جعلت بها أجهزة التخزين المحمولة مثل USB ومحركات الأقراص الصلبة الخارجية حياتنا أسهل بينما في المقابل ، نأخذ أجهزة التخزين الضوئية مثل الأقراص المضغوطة وأقراص DVD كأمر مسلم به. ولكن يمكنك دائمًا التفكير في موقف قد يكون فيه استخدام أجهزة التخزين المحمولة الحديثة غير عملي أو ربما نحتاج إليها لأغراض مهمة أخرى. تتطلب بعض الشروط حلولاً محددة يمكن أن يفي بها قرص DVD بسهولة.

 

لنفترض أنك قضيت عطلة رائعة مع عائلة صديقك ونقرت على بعض الصور الرائعة على كاميرا DSLR. الآن صديقك يريد صوره ولا يمكنك الرفض! في مثل هذه الحالة ، يمكنك بسهولة التقاط صورهم وحرق البيانات على قرص DVD ومنحها له. تخيل مدى سهولة حل هذه المشكلة بطريقة فعالة من حيث التكلفة ومجدية. تحتاج فقط إلى شراء قرص DVD فارغ ، وتثبيت ناسخ / منشئ DVD مجاني وهذا كل شيء.

 

وبالتالي ، إذا كنت قد قررت بالفعل تلبية هذا المطلب الخاص بتخزين البيانات أو نسخها عن طريق نسخها إلى قرص DVD ، فقد وصلت إلى مكان موثوق به كما سنشرح اليوم هذا الموضوع.

 

 

1. ما هو نسخ DVD؟

 

لتبدأ ، ولجعل حارتك أقل وعورة ، فلنبدأ بفهم أساسيات نسخ أقراص DVD. نسخ DVD هو مصطلح تقليدي يستخدم للإشارة إلى عملية كتابة المحتوى على قرص DVD فارغ. يتم تنفيذ هذه العملية عبر تقنية الليزر التي تم تجهيز مخزوننا بها / محركات أقراص DVD الخارجية. البرنامج المطلوب لتنفيذ هذه العملية هو DVD Burner وبالتالي اسم DVD Burner.

 

لذلك ، يعد DVD Burner برنامجًا أساسيًا لأي جهاز كمبيوتر يمكن استخدامه في أي وقت عند الحاجة إلى نسخ البيانات أو تخزينها. يمكن لـ DVD Burner المناسب كتابة أقراص DVD فارغة أثناء التنقل مع الأخذ في الاعتبار أن الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر الخاص بك مجهز بـ DVD Writer (خارجي أو مخزون). التزم ببعضنا البعض بينما نناقش بعضًا من أفضل برامج نسخ أقراص DVD لنظام التشغيل Windows أو Mac ، سواء المجانية أو المدفوعة.

 

 

2.أفضل 15 برنامجًا لنسخ أقراص DVD في عام 2020

 

 

1 -  _DVDFab DVD Creator

 

يعد DVD Creator بواسطة DVDFab حلاً كاملاً لجميع أنواع احتياجات نسخ أقراص DVD. باستخدام هذا البرنامج الرائع للنسخ على أقراص DVD ، يمكنك نسخ أي ملف فيديو من جهاز الكمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول إلى قرص DVD. إنه يعمل مع جميع تنسيقات الفيديو الشائعة ، مما ينتج عنه 6 أنواع مختلفة.

 

top-dvd-burner-1

 

إذا كنت لا تبحث عن شيء سوى أفضل برنامج DVD Creator عالي الجودة والمجهز بأحدث الامتيازات وأكثرها تقدمًا ، فعليك حصر بحثك في أفضل برنامج نسخ DVD مجاني. يمكنك إنشاء قائمة DVD المخصصة الخاصة بك باستخدام قوالب قائمة مدمجة لإضفاء لمسة احترافية على قرص DVD محلي الصنع وتحسين تجربة التشغيل.

 

يوفر لك هذا البرنامج الكثير من خيارات التخصيص المرئية ، حيث يمكنك تغيير عناصر واجهة المستخدم ، وفن الخلفية ، وحتى الأزرار في التشغيل. عند الانتهاء من التحرير ، يمكنك معاينة قرص DVD قبل نسخ المحتوى فيه في النهاية.

 

منصة: Windows 10 / 8.1 / 8/7 ، برنامج نسخ أقراص DVD مجاني لنظام التشغيل macOS 10.10 - 10.15

 

الايجابيات

  • يدعم جميع تنسيقات الفيديو الرئيسية بما في ذلك ملفات DVD ISO
  • ميزة قائمة DVD الفريدة مع قوالب مدمجة مذهلة
  • حرق DVD عالي السرعة
  • السائل UI

 

سلبيات

  • الميزات المتقدمة لها منحنى تعليمي حاد لمن ليسوا على دراية بالتكنولوجيا.

 

 

2 . برنامج Nero Burning ROM

 

إذا كنت تلعب مع أقراص DVD لفترة طويلة ، فمن المؤكد أنك ستصادف هذا البرنامج لأن Nero كان اسمًا موثوقًا به في إنتاج مجموعات نسخ أقراص DVD. Nero Burning ROM هو برنامج تم تصميمه لتلبية الحاجة الدقيقة لنسخ أقراص DVD وتنفيذها بسلاسة.

 

top-dvd-burner-2

 

تعتبر Nero تقنيتها الخاصة لنسخ البيانات أو الفيديو أو أي ملفات وسائط أخرى ونسخها إلى قرص DVD أو قرص مضغوط أو Blu-ray. ومع ذلك ، فقد التزمت بمفاهيم واجهة المستخدم القديمة في الإصدارات الأخيرة مما قد يسبب مشكلة لمستخدمي أقراص DVD المبتدئين. بخلاف ذلك ، يمكنك بسهولة نسخ قرص DVD ونسخه ونسخه.

 

منصة: Windows 10 / 8.1 / 8/7

 

الايجابيات

  • يدعم في الغالب جميع صيغ الفيديو
  • يوفر مستويات تشفير مختلفة
  • يحرق أقراص CD / DVD / Blu-ray

 

سلبيات

  • رث UI
  • غير متوفر لنظام macOS
  • صعب الاستخدام للمبتدئين

 

 

3 -   _الكاتب WinX DVD

 

WinX DVD Author هي أداة بديهية لنسخ أقراص DVD التي تدعم تقريبًا أي تنسيق فيديو مثل MP4 و MKV و AVI و VOB و FLV و MOV و ISO ، لنسخ مقاطع فيديو كاميرا الفيديو الخاصة بك ومقاطع فيديو GoPro / DJI ومقاطع فيديو YouTube والمزيد في ملف DVD. WinX هو برنامج صديق للمبتدئين مع واجهة مستخدم مبسطة وملموسة.

 

top-dvd-burner-3

 

يمكنك إضافة قائمة إلى قرص DVD الخاص بك ، وكذلك تخصيصها بدرجة عالية مثل تقليم الفيديو ، وإدراج ترجمات مما يمنحك المزيد من المرونة. تم تجهيز WinX DVD Author بجهاز فك التشفير ومحرك التشفير عالي الجودة الخاص به للحفاظ على مقاطع الفيديو عالية الجودة أثناء نسخها على قرص.

 

منصة: Windows 10 / 8.1 / 8/7

 

الايجابيات

  • يدعم جميع صيغ الفيديو الرئيسية
  • معالج نسخ أقراص DVD لإرشادك خلال العملية
  • المدمج في يوتيوب تنزيل الفيديو

 

سلبيات

  • غير متوفر لنظام macOS
  • إذا فشل نسخ أقراص DVD ، فلن يكون لديك أي فكرة عن الخطأ الذي حدث لأنه لا يسهل على المستخدمين إرسال رسائل خطأ دقيقة.

 

 

4 -  _إيمغبورن

 

ImgBurn عبارة عن ناسخ أقراص DVD مجاني يوفر أدوات CD و DVD و Blu-ray متكاملة لقراءة الأقراص وكتابتها وإنشائها والتحقق منها. سيذكرك بأيام Windows XP الجيدة القديمة مع واجهة المستخدم الكلاسيكية الخاصة به ولكنه يخدم العلامة دون أي تردد.

 

top-dvd-burner-4

 

يدعم ImgBurn تنسيقات الصوت والفيديو والصور الشاملة التي لن تخيب أملك أبدًا. بالتأكيد ، إذا كنت تفضل البرامج ذات واجهة المستخدم الحديثة ، فلا يمكن أن يكون هذا شيئًا من اختيارك.

 

منصة: شبابيك

 

الايجابيات

  • مجانية
  • برنامج خفيف الوزن للغاية مصمم للعمل على أي جهاز كمبيوتر بمواصفات متواضعة.
  • يحرق الأقراص المضغوطة وأقراص DVD و Blu-ray

 

سلبيات

  • واجهة مستخدم قديمة ومربكة
  • بشكل عام ، أقل ملائمة للمبتدئين

 

 

5.  _اشامبو بيرنينج ستوديو

 

Ashampoo's Burning Studio هو برنامج متعدد الوظائف لنسخ ملفاتك ونسخها احتياطيًا ومعالجتها في قرص DVD. يمكنك إنشاء فيلم DVD أو عرض شرائح DVD أو أي قرص DVD مخصص تريده باستخدام القوائم المتحركة. إذا تم تعديله مؤخرًا للحصول على واجهة فائقة الحداثة بوظائف مذهلة.

 

top-dvd-burner-5

 

يمكنك حتى معالجة قرص DVD موجود لاستخراج الصوت أو نسخ بياناته احتياطيًا إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يحتوي على إعداد مسبق لجميع احتياجات النسخ لديك تقريبًا لإرشادك بسهولة خلال العملية وعليك فقط تحديد الملفات التي تريد نسخها على القرص وأنت على ما يرام.

 

منصة: Windows 7، 8، 10

 

الايجابيات

  • يدعم 32 لغة واجهة
  • الأفضل لإنشاء عروض الشرائح

 

سلبيات

  • غير متوفر لنظام macOS
  • إنه برنامج ثقيل الحوسبة قد يعمل بشكل أبطأ على أجهزة الكمبيوتر ذات النهاية المنخفضة

 

 

6 -  _اكسبرس بيرن

 

Express Burn هو ناسخ أقراص DVD تم إنشاؤه لنسخ الأقراص أثناء التنقل فقط عن طريق سحب الملفات وإفلاتها. إنه ناسخ DVD مجاني متعدد الأغراض يمكن استخدامه لإنشاء أقراص احتياطية أو أقراص أفلام أو أقراص صوتية. علاوة على ذلك ، يمكنك أيضًا إنشاء قرص DVD مخصص بالكامل بمساعدة 20 قالب قائمة يحمل في ثناياه عوامل.

 

top-dvd-burner-6

 

باستخدام Express Burn ، يمكنك أيضًا حفظ ألبومات الصور والفيديو في قرص DVD لمشاهدتها على مشغل DVD أو يمكنك إنشاء قرص صوتي للاستماع إليه في سيارتك. علاوة على ذلك ، يمكنك أيضًا إنشاء قرص بيانات قابل للتمهيد. تجعل واجهته المباشرة من السهل نسخ الأقراص والوصول إلى أي أداة.

 

منصة: Windows 10 و XP و Vista و 7 و 8 و 8.1 ، برنامج نسخ أقراص DVD مجاني لـ  _macOS X 10.5 أو أعلى

 

الايجابيات

  • يدعم كتابة ISO / Joliet أو UDF أو القرص الهجين
  • يدعم تكامل سطر الأوامر

 

سلبيات

  • استكشاف الأخطاء وإصلاحها صعب
  • واجهة مستخدم رتيبة

 

 

7.  BurnAware مجاني

 

BurnAware عبارة عن برنامج مجاني لنسخ أقراص DVD يتم تحميله بالكامل لإنشاء أقراص مضغوطة وأقراص DVD و Blu-ray متعددة الأغراض. يأتي مزودًا بواجهة مستخدم نظيفة وميزات كاملة يمكنك من خلالها إنشاء أقراص قابلة للتمهيد أو متعددة الجلسات ، وأقراص مضغوطة صوتية عالية الجودة وأقراص فيديو DVD ، وإنشاء صور ISO ونسخها ، ونسخ الأقراص الاحتياطية ، واستخراج المسارات الصوتية ، ومسح البيانات والتحقق منها ، واستعادة البيانات من أقراص متعددة الجلسات أو غير قابلة للقراءة.

 

top-dvd-burner-7

 

يتميز بواجهة متعددة اللغات بهيكل خفيف الوزن مصمم لأجهزة الكمبيوتر ذات النهاية المنخفضة.

 

منصة: Windows XP و Vista و 7 و 8 و 8.1 و 10
 

الايجابيات

  • طن من الميزات المتقدمة
  • متعدد الوظائف ومتعدد اللغات

 

سلبيات

  • النسخة المجانية لديها بعض القيود الوظيفية
  • غير متوفر لنظام macOS

 

 

8 -  _DeepBurner مجاني

 

DeepBurner هي أداة مجانية لنسخ أقراص DVD توفر حلاً كاملاً للنسخ على أقراص CD / DVD يمكنك تشغيله لنسخ ملفات الصوت وملفات ISO. يمكن استخدامه أيضًا لإنشاء قرص CD / DVD قابل للتمهيد. يحتوي برنامج نسخ أقراص DVD المجاني هذا على واجهة مستخدم أساسية لا ترضي العين.

 

top-dvd-burner-8

 

نظرًا لأنه ناسخ أقراص DVD مجاني ، لا يمكنك النسخ وإنشاء أقراص DVD للفيديو به وسيتعين عليك شراء إصدار متميز إذا كنت ترغب في القيام بذلك. عندما تختار الإصدار المتميز ، يمكنك أيضًا الوصول إلى الرسوم المتميزة مثل أداة النسخ الاحتياطي ، ونسخ معرض الصور ، ودعم سطر الأوامر.

 

منصة: شبابيك

 

الايجابيات

  • مجانية

 

سلبيات

  • لا يمكن نسخ أقراص فيديو DVD في الإصدار المجاني
  • واجهة المستخدم البالية

 

 

9 -  _برنامج Free DVD Creator

 

يوفر برنامج نسخ أقراص DVD المجاني ميزات مذهلة لإنشاء قرص DVD مدهش محلي الصنع بنقرة واحدة فقط. وهو يدعم أكثر من 500 تنسيق فيديو مثل MP4 و MKV و AVI و MOV و MKV. يمكنك أيضًا استخدام هذه الأداة المجانية لنسخ قرص DVD إلى تنسيقات فيديو متعددة وحفظه / نسخه احتياطيًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

 

top-dvd-burner-9

 

إنه برنامج نسخ DVD مجاني يتميز بواجهة مستخدم أنيقة وسهلة الاستخدام ولا تحتوي على أي نوع من التعقيدات حيث كل ما عليك فعله هو تحديد الملفات التي تريد نسخها. ومع ذلك ، إذا كنت تريد إنشاء أقراص DVD مخصصة ، فعليك البحث عن أي شيء آخر.

 

 

منصة: Windows 10 / 8.1 / 8/7 / Vista / XP

 

 

الايجابيات

  • برنامج حرق DVD مجاني تمامًا
  • تصميم أنيق ومباشر

 

سلبيات

  • غير مناسب لإنشاء أقراص DVD مخصصة
  • يفتقر إلى معظم الميزات المتقدمة

 

 

10 -  _برنامج Wondershare DVD Creator

 

DVD Creator عبارة عن مجموعة أدوات DVD كاملة من Wondershare ، اسم يعتمد عليه الملايين. يدعم أكثر من 150 تنسيقًا للفيديو ويمكنه نسخ قرص DVD / ISO أو قرص Blu-ray معه. يمكنك بسهولة إدارة مهام النسخ الخاصة بك باستخدام هذا البرنامج في المشاريع مما يعني أنه يمكنك إعادة زيارة مهمة النسخ المعلقة في أي وقت.

 

top-dvd-burner-10

 

مع كل ميزات إنشاء أقراص DVD ، يمكنك أيضًا الحصول على محرر فيديو مدمج حيث يمكنك قص ، قص ، تحسين ، إضافة علامة مائية ، وإضافة ترجمات إلى الفيديو الخاص بك إذا كنت ترغب في تحرير الفيديو قبل نسخه على القرص. علاوة على ذلك ، فهي مجهزة بمرافق متنوعة لإنشاء قائمة DVD وعرض شرائح ذكي وقرص بيانات بسهولة.

 

المنصات: Windows 10/8/7 / Vista / XP أو macOS X 10.10 أو أحدث

 

الايجابيات

  • أداة الكل في واحد لأقراص DVD
  • الأنسب لإنشاء أقراص DVD ذات درجة احترافية

 

سلبيات

  • برامج حاسوبية ثقيلة قادرة على إبطاء أجهزة الكمبيوتر منخفضة الأداء

 

 

11 -  _DVDStyler

 

برنامج DVDStyler آخر رائع مجاني لنسخ أقراص DVD في قائمتنا وهو أيضًا برنامج مفتوح المصدر يتم توزيعه بموجب ترخيص GNU العام (GPL). تشتهر DVDStyler بصنع أقراص DVD للفيديو الغامرة وأقراص DVD لعرض شرائح الصور بقوائم معدلة. يمكنك العثور على الكثير من التخصيصات إذا كنت ترغب في إنشاء قائمة DVD رائعة وهذا أيضًا مجانًا.

 

top-dvd-burner-11

 

يعد DVDStyler أيضًا حلاً رائعًا لإنشاء أقراص DVD للوسائط حيث يمكنك مزج العديد من مسارات الصوت والترجمة إلى ملف فيديو. نظرًا لأنه يدعم جميع تنسيقات الفيديو الرئيسية ، فلن تواجه أي مشكلة أثناء استخدامه كما توفر واجهته تجربة مثالية.

 

المنصات: Windows و macOS و Linux

 

الايجابيات

  • أفضل برامج حرق DVD مجانية
  • مناسبة لعمل عروض شرائح للصور

 

سلبيات

  • غير قادر على إنشاء أقراص البيانات والنسخ الاحتياطي
  • واجهة مستخدم غير مثيرة

 

 

12 -  _برنامج AnyMP4 DVD Creator

 

برنامج AnyMP4 DVD Creator هو وسيلة سهلة لاستخدام DVD / Blu-ray Creator لاحتياجات إنشاء أقراص DVD المتكررة التي تدعم معظم تنسيقات الفيديو مثل MP4 و WMV و MOV و 3GP و AVI. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أيضًا نسخ مجلد DVD / Blu-ray / ملف ISO إلى أقراص يمكنك تشغيلها على مشغل DVD / Blu-ray الخاص بك دون عناء.

 

top-dvd-burner-12

 

على غرار برامج نسخ أقراص DVD المجانية الأخرى ، يمكنك أيضًا الحصول على العديد من قوالب القوائم ، لإنشاء قائمة جميلة لأقراص DVD للوسائط المتعددة. يمكنك تعديل الصورة المصغرة والزر والإطار والنص في القائمة لإنشاء مرئيات حسب خيالك. لإنشاء أقراص فيديو DVD ، يمكنك التحكم في إضافة وتحرير المسارات الصوتية والترجمات.

 

المنصات: Windows 10/8 / 8.1 / 7 / Vista / XP و macOS X 10.6 أو أعلى

 

الايجابيات

  • يدعم برنامج النسخ على أقراص DVD المجاني هذا النسخ على دفعات
  • محرر فيديو يحمل في ثناياه عوامل

 

سلبيات

  • غير متوفر لنظام macOS
  • غير مناسب لإنشاء قرص البيانات أو التمهيد أو النسخ الاحتياطي.

 

13 -  _Power2Go

 

يعد Power2Go حلاً واضحًا وقفة واحدة لجميع طلبات حرق الأقراص الخاصة بك باسم ربما تكون قد سمعته من قبل ، مثل Cyberlink. هذه أداة نسخ DVD متعددة الأغراض يمكن استخدامها لتأليف القرص وتحويلات الوسائط والنسخ الاحتياطي والعديد من العمليات اليومية المتعلقة بالوسائط المتعددة. يمكن أن يكون Power2Go هو الحل الأفضل لمحترفي الوسائط الذين ينشئون محتوى فيديو أثناء التنقل من خلال إمكانات التحرير المدمجة مثل إضافة موسيقى في الخلفية وتشذيب الفيديو.

 

top-dvd-burner-13

بحث Cyberlink عن أدق التفاصيل وتأكد من أنه يدعم جميع تنسيقات الوسائط الحديثة. علاوة على ذلك ، يمكنك أيضًا استخدام هذا البرنامج لإنشاء أقراص احتياطية بسرعة وأقراص مضغوطة أو أقراص DVD أو أقراص Blu-ray مشفرة بدرجة عسكرية 256 بت بنقرة واحدة فقط.

 

المنصات: Windows 10، 8.1 / 8، 7

 

الايجابيات

  • يمكن إنشاء أقراص مشفرة
  • ناسخ أقراص متعدد الأغراض حقًا
  • تحرير فيديو قوي أثناء التنقل

 

سلبيات

  • ليس لديه نسخة لنظام التشغيل macOS
  • نظرًا لكونه منتجًا متعدد الإمكانات ، فقد يكون ببساطة أكثر من اللازم بالنسبة للأشخاص الذين يبحثون عن حل معين

 

 

14 -   _PowerISO

 

يعد PowerISO اسمًا مألوفًا آخر موجودًا منذ فترة طويلة ، ويصف نفسه بأنه أداة معالجة قرص سهلة الاستخدام يمكنك استخدامها لنسخ الأقراص وإنشائها وتحريرها وضغطها وتشفيرها. إنها أداة متعددة الاستخدامات يمكنها إنشاء قرص مضغوط / قرص DVD أو قرص Blu-ray للفيديو والصوت والبيانات.

 

top-dvd-burner-14

 

علاوة على ذلك ، إذا كنت تتطلع إلى إنشاء محرك أقراص USB قابل للتمهيد أو قرص مضغوط / قرص DVD قابل للتمهيد ، فلن تخيب ظنك هذه الأداة. بعض الميزات المتقدمة التي تحزمها هي كما يلي: تحرير ملفات صورة ISO ، تحميل ملف ISO بمحرك أقراص افتراضي داخلي ، Rip Audio CD إلى MP3 ، والقائمة شاملة حقًا.

 

المنصات: شبابيك

 

الايجابيات

  • يوفر ميزات متقدمة على نطاق واسع
  • يدعم تقريبًا جميع الأقراص وتنسيقات الملفات المتعددة

 

سلبيات

  • تصميم أخرق
  • لا يوجد دعم لقوائم DVD لذا لا يمكنك إنشاء واحدة
  • غير متوفر لنظام التشغيل Mac

 

 

15. Roxio Easy CD & DVD Burner

 

Easy CD & DVD Burner هو أيضًا مجموعة أقراص DVD مستقلة تفي بمتطلبات القرص المختلفة مثل نسخ أقراص DVD والاستنساخ والتأليف والعديد من المهام المتنوعة الأخرى. يمكنك ببساطة سحب الملفات وإفلاتها لنسخ قرص أو نسخه باستخدام هذه الأداة إذا كنت تفكر في إنشاء قرص DVD احتياطي أو قرص DVD لمعرض الصور.

 

top-dvd-burner-15

 

لمحبي الموسيقى الذين يبحثون عن إنشاء قرص موسيقى لتشغيله على جهاز استريو السيارة ، يمنحك هذا البرنامج التحكم. باستخدامه ، لا يمكنك إنشاء قرص صوتي فحسب ، بل يمكنك أيضًا تعديل الصوت ومعلومات الأغنية واستخدام تقنية Gracenote® المدمجة لإضافة البيانات الوصفية للفنان وعمل الألبوم الفني تلقائيًا إلى الصوت.

 

المنصات: Windows 10/8/7

 

الايجابيات

  • تحرير الوسائط أثناء التنقل
  • دعم المجتمع الجيد
  • يتيح لك تبادل الوسائط بسهولة من وإلى الأقراص الضوئية

 

سلبيات

  • يتطلب معالج متعدد النواة للحصول على أفضل النتائج

 

 

3. التمديد: هل من الممكن تحسين جودة DVD؟

 

حتى وقت قريب ، كنا على دراية بتحويلات الفيديو التنازلية ، أي من دقة أعلى إلى دقة أقل ولم يكن من الممكن القيام بالعكس حيث لم تكن هناك تقنية لإضافة دقة إلى فيديو موجود.

 

في الآونة الأخيرة ، مع التحسينات التي تحدث في مجال الذكاء الاصطناعي ، تم تطوير تقنيات لتحويل الفيديو الحالي منخفض الدقة إلى فيديو عالي الدقة. البرنامج الذي ينجز هذه المهمة هوبرنامج تكبير DVDFab AI ومعها يمكنك تكبير دقة الفيديو بنسبة 300٪.

 

enhance-video-quality

يتم تشغيل العملية الكامنة وراء ذلك من خلال خوارزميات الذكاء الاصطناعي (AI) التي تقوم بفحص وإخراج خريطة البكسل في ملف الفيديو وتحليلها باستخدام الشبكات العصبية التي تشير إليها لملء وحدات البكسل بدقة لجعل الفيديو أكثر وضوحًا.

 

تحقق من كيفيةتحسين جودة أقراص DVD بقوة الذكاء الاصطناعي ، وهي أحدث التقنيات في عام 2020.

top-15-free-dvd-burning-software 

We often think of how portable storage devices like USBs and External Hard Drives made our lives easier whereas on the counterpart, take optical storage devices like CDs and DVDs for granted. But you can always think of a situation where utilizing such modern portable storage devices can be impractical or maybe we need them for other important purposes. Certain conditions require specific solutions that a DVD can easily fulfill.

 

Let’s say you went on an amazing holiday along with your friend’s family and clicked some really nice photos on your DSLR. Now your friend wants their pictures and you can’t refuse! In such a situation, you can easily take their photos, burn the data into a DVD and give it to him. Imagine how easily this solved this problem in a cost-effective and feasible way. You just need to purchase a blank DVD, install a free DVD Burner/Creator and that’s it.

 

Thus, if you’ve already decided to fulfill such a requirement of storing or copying data by burning it into a DVD, you’ve landed upon an authoritative place as today we’ll elaborate on this topic.

 

 

1. What is DVD Burning?

 

To begin with, and make your lane less bumpy, let’s start with understanding the very basics of DVD Burning. DVD Burning is a conventional term used to denote the process of writing content to a blank DVD. This process is carried out via the laser technology which our stock/external DVD drives are equipped with. The software required to carry out this process is DVD Burner and thus the name DVD burning.

 

DVD Burner is, therefore, essential software for any PC that can be utilized anytime when data copying or storing need arises. An appropriate DVD Burner can write blank DVDs on the go considering your laptop or computer is equipped with a DVD Writer(external or stock). Stick together as we discuss some of the best DVD Burning Softwares for your Windows or Mac, both Free and Paid.

 

 

2. Top 15 DVD Burning Software in 2020

 

 

1. DVDFab DVD Creator

 

DVD Creator by DVDFab is a complete solution for all kinds of your DVD Burning necessities. With this amazing DVD burning software, you can replicate any video file from your computer or laptop to a DVD. It works with all of the popular video formats, giving output in 6 different types.

 

top-dvd-burner-1

 

If you’re looking for nothing but the best quality DVD Creator equipped with the latest and most advanced perks, then you should confine your search to this best free DVD burning software. You can create your customized DVD Menu using inbuilt menu templates to give your homemade DVD a professional touch and enhance playback experience.

 

This software provides you with tons of visual customization options, where you can change widgets, background art, and even buttons in the playback. When you’re done with editing, you can preview the DVD before finally burning the content into it.

 

Platform: Windows 10/8.1/8/7, free dvd burning software for macOS 10.10 - 10.15

 

Pros

  • Supports all major video formats including DVD ISO files
  • Unique DVD Menu feature with amazing in-built templates
  • High-velocity DVD Burning
  • Fluid UI

 

Cons

  • Advanced features have a steep learning curve for ones who are not so tech-savvy.

 

 

2. Nero Burning ROM

 

If you’ve been playing around with DVDs for a long time, you would have definitely come across this software as Nero has been a trusted name in producing DVD burning suites. Nero Burning ROM is a software that is crafted for the exact need of DVD Burning and fulfilling it seamlessly.

 

top-dvd-burner-2

 

Nero reckons its own technology for burning and replicating data, video, or any other media files into a DVD, CD, or Blu-ray. However, it adhered to its old UI concepts in the latest versions which might trouble rookie DVD users. Other than that, you can easily Rip, Copy, and Burn a DVD with it.

 

Platform: Windows 10/8.1/8/7

 

Pros

  • Supports mostly all video formats
  • Provides various encryption levels
  • Burns CDs/DVDs/Blu-rays

 

Cons

  • Shabby UI
  • Not available for macOS
  • Difficult to use for beginners

 

 

3.  WinX DVD Author

 

WinX DVD Author is an intuitive tool to burn DVDs that supports almost any video format such as MP4, MKV, AVI, VOB, FLV, MOV, and ISO, to burn your camcorder videos, GoPro/DJI videos, YouTube videos and more into a DVD. WinX is a beginner-friendly software with a simplistic and perceptible UI.

 

top-dvd-burner-3

 

You can add a menu to your DVD, and also customize it highly such as video trimming, and inserting subtitles which gives you more flexibility. WinX DVD Author is equipped with its own high-quality decoder and encoder engine to preserve high-quality videos while burning them to a disc.

 

Platform: Windows 10/8.1/8/7

 

Pros

  • Supports all major video formats
  • DVD burning wizard to guide you through the process
  • Built-in YouTube video downloader

 

Cons

  • Not available for macOS
  • If DVD Burning fails, you would have no idea what went wrong as it does not facilitate users with accurate error messages.

 

 

4. ImgBurn

 

ImgBurn is a free DVD burner that provides all-in-one CD, DVD, and Blu-ray tools to read, write, build, and verify discs. It will remind you of your old good Windows XP days with its classic UI but serves up to the mark without any hesitation.

 

top-dvd-burner-4

 

ImgBurn supports extensive audio, video, and image formats which will never leave you disappointed. Surely, if you’re more likely to prefer software with a modern UI, this can’t be something of your choice.

 

Platform: Windows

 

Pros

  • Freeware
  • Ultra-lightweight software crafted to run on any PC with modest specifications.
  • Burns CDs, DVDs, and Blu-rays

 

Cons

  • Obsolete and confusing UI
  • Overall, less beginner-friendly

 

 

5. Ashampoo Burning Studio

 

Ashampoo’s Burning Studio is your multifunctional software to burn, backup, and process your files into a DVD. You can create a movie DVD, slideshow DVD, or any customized DVD that you want with animated menus. If as been recently tweaked to get a super-modern interface with amazing functionalities.

 

top-dvd-burner-5

 

You can even process an existing DVD to extract audio or back up its data to your PC. It has a preset for almost all of your burning needs to guide you easily through the process and you just have to select the files that you want to burn into the disc and you’re good to go.

 

Platform: Windows 7, 8, 10

 

Pros

  • Supports 32 interface languages
  • Best for creating slideshows

 

Cons

  • Not available for macOS
  • It is a computing-heavy program that might run slower on lower-end PCs

 

 

6. Express Burn

 

Express Burn is a DVD writer created to burn discs on the go just by dragging and dropping the files. It is a multipurpose free DVD Burner than can be utilized to create backup discs, movie discs, or audio discs. Moreover, you can also create a fully customized DVD with the help of 20 inbuilt menu templates.

 

top-dvd-burner-6

 

With Express Burn, you can also save your image and video albums into a DVD for seeing it on a DVD player or you can make an audio disc to listen to it in your car. Moreover, you can also create a bootable data disc. Its straightforward interface makes it easier to burn discs and access any tool.

 

Platform: Windows 10, XP, Vista, 7, 8 and 8.1, free dvd burning software for macOS X 10.5 or above

 

Pros

  • Supports ISO/Joliet, UDF or Hybrid Disc Writing
  • Supports command-line Integration

 

Cons

  • Troubleshooting is difficult
  • Monotonous UI

 

 

7.  BurnAware Free

 

BurnAware is a completely loaded free DVD burner software to create multipurpose CD, DVD, and Blu-ray discs. It comes with a clean UI and complete features using which you can create bootable or multisession discs, high-quality Audio CDs and Video DVDs, make and burn ISO images, copy and backup discs, extract audio tracks, erase and verify data, recover data from multisession or unreadable discs.

 

top-dvd-burner-7

 

It boasts a multilingual interface with a lightweight architecture built for lower-end PCs.

 

Platform: Windows XP, Vista, 7, 8, 8.1, 10
 

Pros

  • Tons of advanced features
  • Multifunctional and Multilingual

 

Cons

  • The free version has some functional restrictions
  • Not available for macOS

 

 

8. DeepBurner Free

 

DeepBurner is a free DVD Burning software tool that provides a complete CD/DVD burning solution that you can bring into play to burn audio and ISO files. It can also be utilized to make a bootable CD/DVD disc. This free DVD burning software has a basic UI that is not so eye-pleasing.

 

top-dvd-burner-8

 

As it is a free DVD burner, you cannot burn and make video DVDs with it and you’ll have to buy a premium version if you would like to do that. When you opt for its premium version, you also get access to its premium tolls such as backup utility, burn photo gallery, and command-line support.

 

Platform: Windows

 

Pros

  • Freeware

 

Cons

  • Cannot burn Video DVDs in the free version
  • Outworn User Interface

 

 

9. Free DVD Creator

 

This free DVD Burning software provides amazing features to create your amazing homemade DVD with just one click. It supports more than 500 video formats such as MP4, MKV, AVI, MOV, and MKV. You can also utilize this free tool to rip a DVD to multiple video formats and save/backup it to your PC.

 

top-dvd-burner-9

 

It is a free DVD burning software featuring elegant and easy to use UI that does not have any sort of complications where all you have to do is just select files that you want to burn. However, if you’re into creating customized DVDs, then you should search for anything else.

 

 

Platform: Windows 10/8.1/8/7/Vista/XP

 

 

Pros

  • Completely Free DVD Burning Software
  • Elegant & straightforward design

 

Cons

  • Not suitable to create customized DVDs
  • Lacks most of the advanced features

 

 

10. Wondershare DVD Creator

 

DVD Creator is a complete DVD toolkit by Wondershare, a name that millions rely upon. It has support to 150+ video formats and can burn a DVD/ISO or a Blu-ray disc with it. You can easily manage your burning tasks with this software in projects that means you can revisit a pending burning task anytime.

 

top-dvd-burner-10

 

With all of the DVD creating features, you also get an inbuilt video editor where you can trim, crop, enhance, add watermark, and add subtitles to your video if you wish to edit the video before burning it into the disc. Moreover, it is equipped with various facilities to create a DVD menu, smart slideshow, and a data disc easily.

 

Platforms: Windows 10/8/7/Vista/XP, macOS X 10.10 or later

 

Pros

  • All-in-one tool for DVD
  • Best suitable for creating professional-grade DVDs

 

Cons

  • Computing-heavy software able to slow down low-end PCs

 

 

11. DVDStyler

 

Another great free DVD burning software in our list is DVDStyler which is also an open-source software distributed under the GNU General Public License (GPL). DVDStyler is best known for making immersive video DVDs and photo slideshow DVDs with modified menus. You can find lots of customizations if you want to make an impressive DVD menu and that too for free.

 

top-dvd-burner-11

 

DVDStyler is also a great solution to create media DVD discs where you can mix multiple audio and subtitle tracks to a video file. As it supports all major video formats, you will not face any issue while using it and its Interface also delivers an optimum experience.

 

Platforms: Windows, macOS, Linux

 

Pros

  • Best free DVD burning software
  • Suitable for making photo slideshows

 

Cons

  • Not able to create data and backup discs
  • Unexciting user interface

 

 

12. AnyMP4 DVD Creator

 

AnyMP4 DVD Creator is an easy to use DVD/Blu-ray Creator for your frequent DVD Creating needs that supports most of the video formats such as MP4, WMV, MOV, 3GP, and AVI. Additionally, you can also burn DVD/Blu-ray folder/ISO file into discs that you can play on your DVD/Blu-ray player effortlessly.

 

top-dvd-burner-12

 

Similar to other free DVD burners, you also get several menu templates, to craft beautiful menu for your multimedia DVD. You can modify thumbnail, button, frame, and text in the menu to create visuals as per your imagination. For creating video DVDs, you get control over adding and editing audio tracks and subtitles.

 

Platforms: Windows 10/8/8.1/7/Vista/XP and macOS X 10.6 or above

 

Pros

  • This free DVD burning software supports batch burning
  • Inbuilt Video editor

 

Cons

  • Not available for macOS
  • Not suitable to create data, boot, or backup disc.

 

13. Power2Go

 

Power2Go is a lucid one-stop solution for all of your disc burning demands by a name that you might have heard before, i.e. Cyberlink. This is a multipurpose DVD Burning tool that can be used to perform disc authoring, media conversions, backups, and many more multimedia related daily operations. Power2Go can be the best solution for media professionals that create video content on the go with inbuilt editing capabilities such as adding background music and video trimming.

 

top-dvd-burner-13

Cyberlink has looked for minutest details and has made sure it supports all of the latest media formats. Furthermore, you can also use this software for quickly creating backup discs and military-grade 256-bit encrypted CDs, DVDs, or Blu-ray Discs with just one click.

 

Platforms: Windows 10, 8.1/8, 7

 

Pros

  • Can create encrypted discs
  • Truly multipurpose disc burner
  • Powerful video editing on the go

 

Cons

  • Does not have a version for macOS
  • Being an all-in-one product, it can simply be too much for people looking for a specific solution

 

 

14.  PowerISO

 

PowerISO is another familiar name that has been around for long now, and it describes itself as an intuitive disc processing tool that you can employ to burn, create, edit, compress, and encrypt discs. It is a multi-utility tool that can create an amazing video, audio, and data CD/DVD or Blu-ray disc.

 

top-dvd-burner-14

 

Moreover, if you’re looking forward to making a bootable USB drive or a bootable CD/DVD, even then this tool will not disappoint you. Some advanced features it packs are as follows: Editing ISO Image files, Mount ISO file with an internal virtual drive, Rip Audio CD to MP3, and the list is really exhaustive.

 

Platforms: Windows

 

Pros

  • Provides extensively advanced features
  • Supports almost all discs and multiple file formats

 

Cons

  • Clumsy design
  • No support for DVD menus so you can’t create one
  • Not available for Mac

 

 

15. Roxio Easy CD & DVD Burner

 

Easy CD & DVD Burner is also a standalone DVD suite fulfilling various disc requirements such as DVD burning, cloning, authoring, and several other miscellaneous tasks. You can simply drag and drop files to copy or burn a disc with this tool if you’re thinking of creating a backup DVD or a photo gallery DVD.

 

top-dvd-burner-15

 

For music lovers out there who are in search of creating a music disc for playing it on their car stereo, this software gives you the control. With it, you can not only create an audio disc but you can also edit the audio, song info, and utilize the built-in Gracenote® technology to automatically add artist metadata and album artwork to the audio.

 

Platforms: Windows 10/8/7

 

Pros

  • Media editing on the go
  • Good community support
  • Easily lets you exchange media to and from optical discs

 

Cons

  • Requires multi-core processor for best results

 

 

3. Extension: Is it Possible to Enhance DVD Quality?

 

Until recent times, we were familiar with downward video conversions i.e. from higher resolutions to lower resolutions and it was not possible to do the opposite way as there was no technique to add resolution to an existing video.

 

Lately, with the improvements taking place in the field of AI, techniques have been developed to convert an existing low-resolution video to a high-resolution video. The software that accomplishes this task is DVDFab Enlarger AI and with it, you can enlarge the video resolution by 300%.

 

enhance-video-quality

The process behind this is powered by Artificial Intelligence (AI) algorithms that examine and bring out a map of pixels in the video file and analyze it using neural networks which signals it to accurately fill up pixels to make the video sharper.

 

Check out how to enhance a DVD quality with the power of AI, which is the latest technology in 2020.