لا ينبغي أن يكون ضغط مقاطع الفيديو أمرًا صعبًا بالنسبة لك ، ولكن هذا إذا كنت تستخدم أفضل برامج ضغط الفيديو لنظام تشغيل الكمبيوتر الشخصي (Mac أو Windows). هناك عدد كبير من تطبيقات برامج ضغط الفيديو (سواء عبر الإنترنت أو في وضع عدم الاتصال) والتي يمكن أن تسمح لك بضغط ملفات الفيديو مجانًا. ومع ذلك ، في هذه المقالة ، ستتعلم كيفية ضغط ملفات الفيديو دون فقدان الجودة.

 

هناك الكثير من النصائح المتعلقة بضغط الفيديو التي تمت معالجتها في هذه المقالة - يرجى قراءتها بعناية. تتوفر أفضل ضواغط الفيديو هذه كحلول عبر الإنترنت (قائمة على الويب) أو حلول غير متصلة بالإنترنت (قائمة على البرامج).

 

 

الجزء 1: ضاغط الفيديو عبر الإنترنت (قائم على الويب)

 

1.     FreeConvert - ضغط الفيديو عبر الإنترنت مجانًا

FreeConvert

أداة ضاغط الفيديو على شبكة الإنترنت التي تقدمهابرنامج FreeConvert يمكن القول إنه أحد أفضل ضواغط الفيديو عبر الإنترنت التي يمكنك الحصول عليها. يساعدك على ضغط حجم الفيديو حتى 80٪ أو أعلى. تتوفر أداة ضغط الفيديو عبر الإنترنت هذه مجانًا وتدعم مجموعة متنوعة من تنسيقات الفيديو. من خيار "الإعدادات المتقدمة " ​​، يمكنك اختيار ضغط ملفات الفيديو حسب الحجم أو معدل البت أو الجودة. ومن المثير للاهتمام أن أداة ضغط الفيديو هذه تدعم ستة (6) تنسيقات مختلفة لإخراج الفيديو وتعمل على جميع الأنظمة الأساسية وأنظمة التشغيل.

 

2 - المحول على الإنترنت

online converter

باستخدام هذاضاغط الفيديو عبر الإنترنت يمكن أن تساعد في ضغط حجم الفيديو مجانًا. تدعم الأداة العديد من تنسيقات إدخال الفيديو ولكنها تضغط الفيديو على MP4. بالمقارنة مع أداة FreeConvert التي تسمح لك بضغط الفيديو عبر الإنترنت مجانًا ، لا توجد العديد من الخيارات التي توفرها هذه الأداة. يدعم OnlineConverter ملفات بحد أقصى 200 ميجا بايت - إذا كان حجم ملف الفيديو الخاص بك أكبر من 200 ميجا بايت ، فجرب أدوات أخرى.

 

3. ضاغط فيديو كليديو

clideo video

الكليديو تدعم أداة ضغط الفيديو عبر الإنترنت العديد من تنسيقات الفيديو وتوفر واجهة مستخدم سهلة لضغط الفيديو. إنه مجاني تمامًا للاستخدام ويسمح لك بتحميل ملفات كبيرة الحجم (تصل إلى 500 ميجابايت). يمكنك أيضًا الحصول على ملفات الفيديو مباشرة من Google Drive أو Dropbox cloud أو إدخال عنوان URL للفيديو لضغط الملف. يدعم Clideo معاينة الفيديو ويضبط إعدادات الفيديو تلقائيًا لإخراج أفضل جودة ممكنة تستمتع بها.

 

4. PS2PDF - ضغط الفيديو على الإنترنت مجانًا

ps2pdf

مع الPS2PDF ضاغط الفيديو عبر الإنترنت ، يمكنك تقليل حجم الفيديو حسب النسبة المئوية والجودة ومعدل البت. أيضًا ، يدعم ضاغط الفيديو PS2PDF برامج ترميز الفيديو H.264 و H.265 ، والتنسيق الناتج هو MP4. استخدم هذه الأداة المستندة إلى الويب لضغط حجم الفيديو ليناسب غرضك. إنه مجاني للاستخدام ويمكن الوصول إليه عبر الأنظمة الأساسية.

 

ما هو أكثر: كيفية ضغط ملفات الفيديو باستخدام ضواغط الفيديو عبر الإنترنت

 

الخطوات هي نفسها تقريبًا بغض النظر عن الأداة عبر الإنترنت التي تستخدمها لضغط الفيديو.

  • قم بزيارة الموقع

  • قم بتحميل الفيديو باستخدام خيارات "تحميل " المدعومة

  • قم بتكوين إعدادات الفيديو (اختياري بناءً على ضاغط الفيديو عبر الإنترنت)

  • ابدأ عملية الضغط

  • قم بتنزيل تنسيق الفيديو النهائي (عادةً بتنسيق MP4).

 

الجزء 2: برنامج ضغط الفيديو لنظام التشغيل Windows


تعد تطبيقات برامج ضغط الفيديو هذه هي الأفضل لمستخدمي Windows ، وهي تأتي بخيارات أكثر تقدمًا من ضواغط الفيديو عبر الإنترنت.

 

5. محول الفيديو DVDFab

dvdfab

يعد برنامج DVDFab Video Converter حلاً متعدد الميزات لتحويل الفيديو مع دعم العديد من تنسيقات إدخال وإخراج الفيديو. يمكن أن يساعد في ضغط ملفات الفيديو إلى أي مستوى من اختيارك. الأكثر إثارة للاهتمام ، DVDFab Video Converter يضمن ضغط الفيديو بدون فقدان البيانات. سواء كنت تستخدم MacBook أو Windows PC ، فإن DVDFab Video Converter متاح لكل من macOS و Windows OS ؛ بالإضافة إلى أنه يتيح لك ضغط حجم الفيديو بسرعة على أي جهاز كمبيوتر.
 

كيف تضغط ملفات الفيديو دون أن تفقد الجودة؟
 

الخطوة الأولى: قم بتنزيل DVDFab Video Converter وتثبيته على كمبيوتر يعمل بنظام Windows. قم بتشغيل برنامج DVDFab 11 وانقر فوق "محول ".

الخطوة الثانية:  قم بتحميل الفيديو الكبير عن طريق سحبه إلى واجهة محول الفيديو DVDFab. بدلاً من ذلك ، يمكنك النقر فوق الزر "إضافة " وتصفح مساحة التخزين المحلية لديك لتحميل مقاطع الفيديو كبيرة الحجم.

خطوة ثالثة: انقر فوق رمز "إعدادات متقدمة " ​​؛ إنه الرمز الثاني الأخير في علامة تبويب معلومات الفيديو. قم بتغيير القيمة (الحجم) في مربع "حجم الإخراج " ، ثم انقر فوق "موافق".

الخطوة الرابعة: على واجهة محول الفيديو DVDFab ، انقر فوق "ابدأ " لبدء عملية ضغط الفيديو.

ملحوظة: يمكنك تحرير مقطع فيديو وضبط العديد من إعدادات الفيديو الأخرى على DVDFab Video Converter.

الايجابيات:

  • واجهة بديهية وسهلة الاستخدام
  • يدعم العديد من تنسيقات إدخال وإخراج الفيديو
  • ضغط الفيديو بدون فقدان البيانات
  • محرر فيديو مدمج

سلبيات:

  • تتطلب بعض الميزات ترقيات مدفوعة.

 

6. فرملة اليد

handbrake

Handbrake هي أداة تحويل فيديو مجانية شهيرة لأنظمة Windows و macOS و Linux. إنه مجاني تمامًا للاستخدام عبر الأنظمة الأساسية ويدعم ضغط الفيديو. ومن المثير للاهتمام أن Handbrake يدعم جميع أنواع ملفات الفيديو MP4 و MKV. يمكن أيضًا استخدام البرنامج لنسخ أقراص DVD و Blurays ؛ إنه برنامج متعدد الأغراض يدعم معالجة الدفعات. يمكن القول ، إن Handbrake هو أحد أفضل تطبيقات برامج ضغط الفيديو المتوفرة.

الايجابيات:

  • يساعد على ضغط ملفات الفيديو بسهولة.
  • مجاني تمامًا للاستخدام ومتاح عبر أنظمة تشغيل
  • يتميز بواجهة سهلة الاستخدام.

سلبيات:

  • لا يدعم العديد من صيغ الفيديو

 

7. VSDC Free Video Converter

vsdc free video converter

يتميز برنامج محول الفيديو المجاني VSDC بمعظم الأشياء التي ستجدها في تطبيقات برامج ضغط الفيديو Freemium. إنه تطبيق احترافي لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows ؛ بالإضافة إلى ذلك ، فإن الواجهة سهلة الفهم والتنقل. أيضًا ، يدعم محول الفيديو VSDC معالجة الدُفعات ، ويأتي مع الكثير من الإعدادات المرنة ، ومجموعة واسعة من تنسيقات الفيديو / الصوت. يعد محول الفيديو المجاني VSDC بلا شك أحد أكثر برامج ضاغط الفيديو موثوقية.

الايجابيات:

  • واجهة فائقة السهولة مع دعم معالجة الدُفعات
  • تنسيقات فيديو متعددة
  • مجاني للاستخدام
  • تحرير مقاطع الفيديو قبل الضغط

سلبيات:

  • لا تعمل عملية الضغط بسرعة جيدة.
     

الجزء 3: برنامج ضاغط الفيديو لنظام التشغيل Mac

 

كيف تضغط الفيديو على ماك؟ فيما يلي أفضل أدوات macOS المساعدة التي تساعدك على ضغط ملفات الفيديو على أجهزة كمبيوتر MacBook. ومع ذلك ، فإن بعض هذه البرامج لها إصدار نظام التشغيل Windows.

 

8. Final Cut Pro X

final cut pro x

يدعم Final Cut Pro X الوظيفة الإضافية "Compressor" التي تتيح لك تخصيص المزيد من مقاطع الفيديو الخاصة بك ، فضلاً عن ضغطها لتقليل حجم الفيديو. لا يأتي الضاغط افتراضيًا مع Final Cut Pro X ؛ يجب أن يتم تثبيته بشكل منفصل ، ثم دمجه مع Final Cut Pro X. إذا كنت تبحث عن كيفية ضغط ملف فيديو على نظام Mac ، فيجب أن تجرب هذه الوظيفة الإضافية. يمكن قراءة المزيد من التفاصيل حول برنامج Final Cut Pro X Compressor منموقع آبل.

الايجابيات:

  • يضيف العديد من الميزات الشيقة إلى Final Cut Pro X
  • واجهة معقدة ولكنها سهلة الفهم
  • يدعم صيغ متعددة

سلبيات:

  • غير متوفر مجانا

 

9. Movavi Video Converter

movavi

إذا كنت تبحث عن كيفية ضغط ملفات الفيديو دون فقدان الجودة على كمبيوتر MacBook ،برنامج Movavi Video Converter هو أحد أفضل برامج ضغط الفيديو لنظام التشغيل mac. يسمح لك بضغط حجم الفيديو لمزيد من المرونة. يتوافق Movavi مع أجهزة Mac التي تعمل بنظام التشغيل macOS X 10.10 أو الإصدارات الأحدث ويتضمن دعمًا للعديد من تنسيقات الفيديو. الواجهة جيدة التصميم وسهلة الفهم ؛ بالإضافة إلى أنه يدعم معالجة الدُفعات ويمكن تحميل ملفات الفيديو عن طريق سحبها إلى الواجهة.

الايجابيات:

  • إنه برنامج ضاغط فيديو موثوق لنظام macOS
  • الواجهة سريعة وسهلة الفهم
  • ضغط الفيديو بدون فقدان البيانات

سلبيات:

  • يتطلب نظام macOS X 10.10 على الأقل

 

10. VideoProc

videoproc

VideoProcهو برنامج فيديو متعدد الميزات متاح لنظام التشغيل macOS و Windows. يسمح لك بضغط ملفات mp4 وأي تنسيق فيديو آخر تقريبًا. تعد كيفية ضغط مقطع فيديو على نظام Mac باستخدام VideoProc واضحة ومباشرة ، وذلك بفضل الواجهة الواضحة التي تتيح لك الوصول إلى الأدوات التي تحتاجها بسرعة. هناك عدد كبير جدًا من إعدادات الفيديو المتاحة في هذا الفيديو والتي تتيح لك تكوين الفيديو الخاص بك بالطريقة التي تريدها أن يظهر بها. لا شك أن VideoProc هو أحد أكثر تطبيقات البرامج موثوقية التي يمكنك استخدامها لضغط حجم الفيديو على أجهزة Mac.

الايجابيات:

  • واجهة مصممة بشكل جيد
  • مباشر وسهل الاستخدام
  • يدعم مجموعة متنوعة من التنسيقات

سلبيات:

  • يقلل الضغط من جودة الفيديو.
     

الجزء 4: جدول مقارنة الميزات لأفضل 10 ضواغط فيديو

 

 

البرنامج / الميزة

سرعة

جودة بلا خسارة

التوفر

الميزات المدفوعة

تجهيز الدفعات

بساطة

المجموع النهائي

  1.  

تحويل مجاني

متوسط

نعم

عبر الانترنت

لا

لا

سهل

8.0

  1.  

التحويل عبر الإنترنت

متوسط

لا

عبر الانترنت

لا

لا

معقد

7.5

  1.  

كليديو

متوسط

لا

عبر الانترنت

لا

لا

سهل

7.8

  1.  

PS2PDF

متوسط

لا

عبر الانترنت

لا

لا

سهل

7.5

  1.  

DVDFab تحويل الفيديو.

V. سريع

نعم

ماك / ويندوز

نعم

نعم

V. سهل

9.2

  1.  

فرملة اليد

بسرعة

لا

ماك / ويندوز

لا

نعم

معقد

8.5

  1.  

تحويل الفيديو VSDC

متوسط

لا

شبابيك

لا

نعم

سهل

8.5

  1.  

فاينل كت برو

بسرعة

نعم

macOS

نعم

نعم

معقد

9.0

  1.  

Movavi Video Conv.

V. سريع

نعم

ماك / ويندوز

نعم

نعم

سهل

9.0

  1.  

فيديو

متوسط

لا

ماك / ويندوز

نعم

نعم

سهل

8.2

 

الجزء 5: الأسئلة المتداولة

 

ما هو أفضل تنسيق فيديو لضغط الفيديو؟

MP4 هو تنسيق الفيديو الأكثر شيوعًا الذي يمكن تشغيله على جميع المشغلات والأنظمة تقريبًا. إنه أفضل تنسيق لضغط الفيديو. يمكن اعتبار MOV بديلاً قريبًا من MP4 كأفضل تنسيق لضغط الفيديو.

كيفية ضغط ملفات الفيديو دون فقدان الجودة

قم بتنزيل DVDFab Video Converter وتثبيته ، وقم بتشغيل البرنامج ، وحدد "Converter " وقم بتحميل الفيديو الخاص بك. بعد ذلك ، انقر فوق رمز "الإعدادات المتقدمة " ​​واختر "حجم الإخراج " انقر فوق "موافق " ثم "ابدأ. " DVDFab Video Converter هو أفضل برنامج لضغط الفيديو يضمن ضغطًا بدون فقدان أشرطة فيديو.

كيفية ضغط الفيديو على ماك

أسهل طريقة لضغط ملف فيديو على نظام التشغيل Mac هي باستخدام أداة ضغط الفيديو عبر الإنترنت. ومع ذلك ، للحصول على جودة غير ضائعة ، يوصى باستخدام DVDFab Video Converter لنظام التشغيل Mac.

Compressing videos shouldn't be difficult for you, but that's if you make use of the best video compressor software for your PC OS (Mac or Windows). There is a plethora of video compressor software apps out there (both online and offline) that can allow you to compress video files for free. However, in this article, you're going to learn how to compress video files without losing quality.

 

There are lots of tips regarding video compression treated in this article – kindly read through carefully. These best video compressors are either available as online (web-based) solutions or offline (software-based) solutions.

 

 

Part 1: Online Video Compressor (Web-based)

 

1.    FreeConvert – Compress Video Online Free

FreeConvert

The web-based video compressor tool offered by FreeConvert is arguably one of the best online video compressors you can get. It helps you compress video size up to 80% or higher. This online video compressor tool is available for free and supports quite a variety of video formats. From the “Advanced Settings” option, you can choose to compress video files by size, bit rate, or quality. Interestingly, this video compression tool supports six (6) different video output formats and works on all platforms & OS.

 

2.    online converter

online converter

Using this online video compressor can help to compress video size for free. The tool supports multiple input video formats but compresses the video to MP4. Compared with the FreeConvert tool that allows you to compress video online free, there are not many options provided by this tool. OnlineConverter supports a maximum of 200MB files – if your video file size is bigger than 200MB, try other tools.

 

3. Clideo Video Compressor

clideo video

The Clideo online video compressor tool supports many video formats and provides an intuitive user interface for video compression. It is totally free to use and allows you to upload large size files (up to 500mb). You can also directly get videos files from your Google Drive or Dropbox cloud or enter a video URL to compress the file. Clideo supports video preview and automatically adjusts your video settings to output the best possible quality you’d enjoy.

 

4. PS2PDF – Compress Video Online Free

ps2pdf

With the PS2PDF online video compressor, you can reduce video size by percentage, quality, and bitrate. Also, the PS2PDF video compressor supports H.264 & H.265 video codecs, and the outputted format is MP4. Use this web-based tool to compress video size to suit your purpose. It is free to use and accessible across platforms.

 

What More: How to Compress Video Files Using Online Video Compressors

 

The steps are almost the same irrespective of the online tool you’re using for video compression.

  • Visit the website

  • Upload your video using the supported “upload” options

  • Configure the video settings (optional based on the online video compressor)

  • Start the compression process

  • Download the final video format (usually in MP4 format).

 

Part 2: Video Compressor Software for Windows


These video compressor software apps are best for Windows users, and they come with more advanced options than online video compressors.

 

5. DVDFab Video Converter

dvdfab

The DVDFab Video Converter software is a multi-feature video conversion solution with support for numerous video input and output formats. It can help to compress video files to any level of your choice. More interestingly, DVDFab Video Converter assures of lossless video compression. Whether you use a MacBook or Windows PC, DVDFab Video Converter is available for both macOS and Windows OS; plus, it powers you to compress video size quickly on any computer.
 

How to compress video files without losing quality?
 

First step: download and install DVDFab Video Converter on your Windows computer. Launch the DVDFab 11 software and click on “Converter.”

Second step: upload the large video by dragging it to the DVDFab Video Converter interface. Alternatively, you can click the “Add” button and browse through your local storage to upload the big-size videos.

Third step: click the “Advanced Settings” icon; it is the second last icon on the video info tab. Change the value (size) in the “Output Size” box, and click "Ok."

Fourth step: on DVDFab Video Converter interface, click “Start” to trigger the video compression process.

Note: you can edit a video and adjust several other video settings on DVDFab Video Converter.

Pros:

  • Intuitive and easy to use interface
  • Supports numerous video input and output formats
  • Lossless video compression
  • Built-in video editor

Cons:

  • Some features require paid upgrades.

 

6. HandBrake

handbrake

Handbrake is a popular free video conversion tool for Windows, macOS, and Linux. It is totally free to use across platforms and supports video compressions. Interestingly, Handbrake supports all types of MP4 and MKV video files. The software can also be used for ripping DVDs and Blurays; it is quite a multi-purpose software with support for batch processing. Arguably, Handbrake is one of the best video compressor software apps out there.

Pros:

  • It helps to compress video files easily.
  • Totally free to use and available across OSes
  • It features quite an intuitive interface.

Cons:

  • Does not support many video formats

 

7. VSDC Free Video Converter

vsdc free video converter

The VSDC free video converter software features most things you will find on freemium video compression software apps. It is a professional app for Windows PC users; plus, the interface is easy to understand and navigate. Also, the VSDC video converter supports batch processing, comes with lots of flexible settings, and a wide range of video/audio formats. VSDC free video converter is undoubtedly one of the most reliable video compressor software.

Pros:

  • Super intuitive interface with batch processing support
  • Multiple video formats
  • Free to use
  • Edit videos before compression

Cons:

  • The compression process doesn't run at a good speed.
     

Part 3: Video Compressor Software for Mac

 

How to compress a video on mac? Here are the best macOS utilities that help you to compress video files on MacBook computers. Nevertheless, some of these programs have a Windows OS version.

 

8. Final Cut Pro X

final cut pro x

Final Cut Pro X supports a "Compressor" add-on that lets you further customize your videos, as well as compress them to reduce video size. Compressor doesn't come default with Final Cut Pro X; it has to be separately installed, and then integrated with Final Cut Pro X. If you’re looking for how to compress a video file on mac, you should try this add-on. More details about Final Cut Pro X Compressor can be read from Apple’s website.

Pros:

  • Adds many more interesting features to Final Cut Pro X
  • Intricate but easy to understand interface
  • Supports multiple formats

Cons:

  • Not available for free

 

9. Movavi Video Converter

movavi

If you are looking for how to compress video files without losing quality on a MacBook computer, Movavi Video Converter is one of the best video compressor software for mac. It allows you to compress video size for more flexibility. Movavi is compatible with Macs running macOS X 10.10 or later versions and includes support for numerous video formats. The interface is well-designed, and it is easy to understand; plus, it supports batch processing, and video files can be uploaded by dragging them to the interface.

Pros:

  • It is a reliable video compressor software for macOS system
  • The interface is swift and easy to understand
  • Lossless video compression

Cons:

  • Requires at least macOS X 10.10

 

10. VideoProc

videoproc

VideoProc is a multi-feature video software available for macOS and Windows OS. It allows you to compress mp4 files, and virtually any other video format. How to compress a video on mac using VideoProc is straightforward, thanks to the clear-cut interface that lets you access the tools you need quickly. There are quite a lot of video settings available on this video that lets you configure your video just the way you want it to appear. Undoubtedly, VideoProc is one of the most reliable software applications you can use to compress video size on macs.

Pros:

  • Nicely designed interface
  • Straightforward and easy to use
  • Supports a variety of formats

Cons:

  • Compression reduces video quality.
     

Part 4: Feature Comparison Table for the Top 10 Video Compressors

 

 

Software / feature

Speed

Lossless quality

Availability

Paid features

Batch processing

Simplicity

Overall Score

  1.  

Free Convert

Medium

Yes

Online

No

No

Easy

8.0

  1.  

Online-Convert

Medium

No

Online

No

No

Intricate

7.5

  1.  

Clideo

Medium

No

Online

No

No

Easy

7.8

  1.  

PS2PDF

medium

No

Online

No

No

Easy

7.5

  1.  

DVDFab Video Conv.

V. Fast

Yes

Mac/Windows

Yes

Yes

V. Easy

9.2

  1.  

Handbrake

Fast

No

Mac/Windows

No

Yes

Intricate

8.5

  1.  

VSDC Video Conv

Medium

No

Windows

No

Yes

Easy

8.5

  1.  

Final Cut Pro

Fast

Yes

macOS

Yes

Yes

Intricate

9.0

  1.  

Movavi Video Conv.

V. Fast

Yes

Mac/Windows

Yes

Yes

Easy

9.0

  1.  

Videoproc

Medium

No

Mac/Windows

Yes

Yes

Easy

8.2

 

Part 5: Frequently Asked Questions

 

What is the best video format for video compression?

MP4 is the commonest video format that can playback on virtually all players and systems. It is the best format for video compression. MOV can be considered a close alternative to MP4 as the best video compression format.

How to compress video files without losing quality

Download and install DVDFab Video Converter, launch the software, select “Converter” and load your video. Afterward, click on the “Advanced Settings” icon and choose a convenient “Output Size,” click “Ok” and then “Start.” DVDFab Video Converter is the best video compression software that guarantees lossless compressed videos.

How to compress a video on mac

The easiest way to compress a video file on mac is by using an online video compressor tool. However, for lossless quality, DVDFab Video Converter for Mac is recommended.